محمد بن سلمان: السعودية تعيش مرحلة التغيير‎ واقتناص الفرص

محمد بن سلمان: السعودية تعيش مرحلة التغيير‎ واقتناص الفرص

المصدر: الأناضول 

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن بلاده تعيش حاليًا ”مرحلة التغيير.. مرحلة اقتناص الفرص“.

جاء هذا في كلمته خلال حفل الشراكة السعودية الأمريكية الذي أقيم مساء الخميس في العاصمة الأمريكية واشنطن، بحسب حساب وزارة الخارجية السعودية على موقع “ تويتر“.

وقال بن سلمان: ”نحن في المملكة نعيش مرحلة التغيير، مرحلة اقتناص الفرص التي نطمح بأن نعمل فيها مع شركائنا“.

وأوضح الأمير محمد بن سلمان، أن ”العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة الأمريكية امتدت لأعوام طويلة وبنيت على الثقة والشراكة الاستراتيجية“.

وتشهد المملكة عددًا من المشاريع والبرامج الاقتصادية والاجتماعية تطبيقًا لرؤية عام 2030، الهادفة إلى خفض اعتمادها على النفط الذي يشكل المصدر الرئيس للدخل.

وشهدت السعودية في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة اعتبارًا من يونيو/ حزيران المقبل، ودخولهن ملاعب كرة القدم، والسماح لهن بممارسة مهن كانت حكرًا على الرجال.

ووصل بن سلمان، الثلاثاء الماضي، إلى العاصمة واشنطن في زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تستمر أسبوعين.

واستقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، ولي العهد السعودي في البيت الأبيض، في لقاء هو الأول من نوعه بين الجانبين، منذ تعيين الأخير وليًا للعهد في يونيو/حزيران الماضي.

كما التقى بن سلمان، وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس أمس الخميس، وفي أعقاب اللقاء أعلنت واشنطن، الموافقة على بيع أسلحة للمملكة تبلغ قيمتها أكثر من مليار دولار.

وكان لافتاً حضور الأمير بندر بن سلطان السفير السعودي السابق في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الأمير، الذي قضى 22 عاماً في السلك الدبلوماسي سفيراً للمملكة العربية السعودية لدى واشنطن، اليوم في كلمة له: ”ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يملك رؤيا طموحة وروحاً قيادية شابة وهو قادر على التغيير“، بحسب صحيفة ”سبق“.

وشدد الأمير بندر على ”أهمية أن نتعلم من التاريخ، وأن نعمل على محو ما فيه من كره وعنصرية، ونحافظ على ما فيه من سلام وإيجابية، قائلاً: «مستعدون لمستقبل المملكة“.

وعلق الإعلامي تركي الدخيل في تغريدة عبر حسابه بموقع ”تويتر“ على لقاء الأمير بندر مع ولي العهد السعودي قائلاً: ”عندما تجمعك اللحظة لتكون بين شخصيتين مميزتين سياسيا ووطنيا مثل الأميرين #محمد_بن_سلمان و #بندر_بن_سلطان فهي لحظات مميزة ورائعة. #محمد_بن_سلمان_في_امريكا شكرًا للمصور المبدع @Bandaralgaloud“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com