التحالف العربي يعلن اعتراض إطلاق صاروخ من مطار صعدة في اليمن
التحالف العربي يعلن اعتراض إطلاق صاروخ من مطار صعدة في اليمنالتحالف العربي يعلن اعتراض إطلاق صاروخ من مطار صعدة في اليمن

التحالف العربي يعلن اعتراض إطلاق صاروخ من مطار صعدة في اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، يوم الأربعاء، أن إحدى مقاتلاته اعترضت عملية إطلاق صاروخ دفاع جوي من داخل مطار صعدة في اليمن.

وقال المتحدث باسم  قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي: "في تمام الساعة الثالثة وثمانٍ وأربعين دقيقة (15:48) من عصر هذا اليوم تعرضت إحدى مقاتلات التحالف بمنطقة العمليات لإطلاق صاروخ دفاع جوي معادٍ من داخل مطار (صعدة) بمحافظة صعدة.

وأوضح، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن "الطائرة المقاتلة ولله الحمد قامت باستكمال تنفيذ مهمتها بمنطقة العمليات، والتعامل مع مصادر النيران وعودتها للقاعدة الجوية والهبوط بسلام ولله الحمد".

وبيّن العقيد المالكي أن "ما تعرضت له طائرة التحالف عبارة عن صاروخ دفاع جوي لم يكن موجودًا ضمن القدرات العسكرية للدفاع الجوي اليمني، والتي تم تدميرها من قبل قوات التحالف بعد سيطرة الميليشيات الحوثية على الأسلحة الثقيلة والنوعية، مما يثبت استمرار تهريب النظام الإيراني الداعم للميليشيات الحوثية الإرهابية بقدرات نوعية، في تحدٍ واضح وصريح للقرارات الأممية بما فيها القرار (2216) واستمرار دعم الجماعات الإرهابية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي".

ولفت العقيد المالكي إلى أن "وجود صواريخ دفاع جوي لدى جماعات تهريب السلاح والمنظمات الإرهابية يعد تطورًا خطيرًا وتهديدًا مباشرًا للملاحة الجوية والرحلات الإغاثية والإنسانية".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com