أخبار

إقبال للسعوديات على أول تدريب لقيادة وصيانة السيارات
تاريخ النشر: 07 مارس 2018 15:16 GMT
تاريخ التحديث: 07 مارس 2018 15:17 GMT

إقبال للسعوديات على أول تدريب لقيادة وصيانة السيارات

تضاعف عدد السعوديات بنحو 3 مرات خلال 3 أيام فقط من انطلاق الدورة التي تستمر 4 أسابيع.

+A -A
المصدر: الأناضول

سجلت أول دورة لتعليم النساء قيادة وصيانة السيارات، إقبالًا كبيرًا من السعوديات، مع قرب دخول قرار يسمح لهن بالقيادة حيز التنفيذ، بعد أقل من 3 أشهر.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الأربعاء، تضاعف عدد السعوديات بنحو 3 مرات، خلال 3 أيام فقط من انطلاق الدورة التي تستمر 4 أسابيع.

وكانت المؤسسة السعودية العامة للتدريب التقني والمهني بدأت، الأحد الماضي، دورة مخصصة للنساء للتعريف بقيادة وصيانة السيارات، بمشاركة 173 متدربة، ضمن 11 دورة للجنسين في برنامج التدريب المجتمعي ”اتقن“ المرحلة الثالثة.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية أن عدد المتقدمات في دورة التعريف بقيادة وصيانة السيارات وصل إلى 457 متقدمة.

وبينت أن الملتحقات بالدورة تدربهن 4 مدربات من أمريكا وكندا وبريطانيا وجنوب أفريقيا، على مدار 4 أسابيع، في الكليات التقنية العالمية بالرياض وجدة والأحساء والخبر.

وأصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، يوم 26 سبتمبر/ أيلول 2017 أمرًا يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة، بدءًا من يونيو/حزيران المقبل، ”وفق الضوابط الشرعية“، للمرة الأولى في تاريخ السعودية.

وشهدت المملكة، في الآونة الأخيرة، سلسلة قرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية، التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخولهن ملاعب كرة القدم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك