محمد بن سلمان: نهاية حرب اليمن ”وشيكة“ ومقاطعة قطر قد تستمر عقودًا – إرم نيوز‬‎

محمد بن سلمان: نهاية حرب اليمن ”وشيكة“ ومقاطعة قطر قد تستمر عقودًا

محمد بن سلمان: نهاية حرب اليمن ”وشيكة“ ومقاطعة قطر قد تستمر عقودًا

المصدر: الأناضول

قال ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن الحرب في اليمن ”قاربت على تحقيق أهدافها“ المتمثلة في استعادة الشرعية في مواجهة المتمردين الحوثيين، وأن نهايتها ”وشيكة“ بعد تحقيق أهدافها.

 وأكد بن سلمان، في حوار مع رؤساء تحرير الصحف المصرية، نشرته صحيفة الأهرام المملوكة للدولة، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، موقف بلاده المؤيد لحق الفلسطينيين في إنشاء دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، معتبرًا أن الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967، هي من الثوابت السعودية والمصرية.

وهاجم ولي العهد السعودي سياسات إيران التي وصفها بـ“العدائية“، نافيًا أي اضطهاد للشيعة في بلاده، وقال: ”شيعة السعودية يسهمون في نهضتها ويتولون مناصب قيادية“.

وحول أزمة قطر، قال الأمير محمد إن ”مقاطعة قطر يمكن أن تستمر عقودًا كما فعلت واشنطن مع كوبا (استمرت المقاطعة بينهما نحو نصف قرن)“.

 وعن مشروع ”نيوم“، قال بن سلمان إنه يشهد في جوانبه تعاونًا مشتركًا بين مصر والسعودية، سيؤدي إلى رخاء البلدين على الصعيدين الاقتصادي والسياحي.

وأشار إلى أن ”المشروع مقدر له أن يشهد استثمارات بقيمة 500 مليار دولار، وستشارك مصر مع السعودية في أحد جوانبه، من خلال المشروعات التي ستتم على الأراضي المصرية بمشاركة مصرية، إذ تشارك مصر بالأراضي وتستثمر السعودية في إنشاءات كبيرة، ونحن الآن في مرحلة الدراسات“.

وفي أكتوبر 2017، أعلن ولي العهد السعودي عن إطلاق مشروع استثماري ضخم بمسمى ”نيوم“، يقام على أراضٍ من السعودية والأردن ومصر، باستثمارات في قطاعات بينها الطاقة والنقل والإعلام.

واختتم بن سلمان أمس الثلاثاء زيارة القاهرة، التي استغرقت 3 أيام، لبحث سبل تعزيز مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين، وفق بيان للرئاسة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com