وفد من ”الشورى السعودي“ يلتقي وزير الطاقة الروسي وعددًا من المسؤولين – إرم نيوز‬‎

وفد من ”الشورى السعودي“ يلتقي وزير الطاقة الروسي وعددًا من المسؤولين

وفد من ”الشورى السعودي“ يلتقي وزير الطاقة الروسي وعددًا من المسؤولين

المصدر: إرم نيوز

وصل مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي، يحيى بن عبدالله الصمعان، على رأس وفد من المجلس إلى العاصمة الروسية موسكو، أمس الإثنين، لإجراء عدد من اللقاءات الرسمية.

وذكرت سفارة المملكة العربية السعودية في روسيا، أن الوفد ”أجرى عددًا من اللقاءات، بدأت في الخارجية الروسية، والتقى بعدها وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، بوصفه رئيس اللجنة المشتركة بين البلدين، ثم زار بعد ذلك وزارة التعليم العالي والتقى نائب وزير التعليم بافل زينكوفيتش“.

وأضافت أن الوفد ”زار جامع موسكو، والتقى مع قيادة مجلس المفتيين في روسيا“.

وأوضحت السفارة أنه ”من المقرر غدًا (اليوم الثلاثاء)، أن يقوم الوفد بزيارة إلى مجلس الاتحاد للبرلمان الروسي (مجلس الشيوخ)، لإجراء مباحثات مع نائب رئيس مجلس الاتحاد ايلياس أوماخانوف، ورئيس لجنة الشؤون الدولية في المجلس قسطنطين كوساتشيوف، كما يلتقي برئيسة مجلس الاتحاد فالنتينا ماتفيينكو“.

ويضم الوفد السعودي، إضافة إلى مساعد رئيس مجلس الشورى، يحيى بن عبد الله الصمعان، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الروسية، فايز بن عبد الله الشهري، وعددًا من أعضاء المجلس.

وكان نائب رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي للشؤون الإدارية، فلاديمير بوليتايف، قد أعلن أن وفدًا من مجلس الشورى السعودي يزور موسكو في الفترة من الـ 4 وحتى الـ  8 من مارس/ آذار.

وقال بوليتايف إن الوفد السعودي من مجلس الشورى يقوم بزيارة عمل إلى موسكو.

وأصدر خادم الحرمين الشريفين أمرًا ملكيًا بتعيين عضو المجلس محمد بن داخل المطيري أمينًا عامًا لمجلس الشورى بالمرتبة الممتازة.

كما صدر أمر ملكي بتعيين  الدكتور يوسف بن طراد السعدون والأستاذ نبيه بن عبد المحسن الإبراهيم عضوين في مجلس الشورى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com