بالصور والفيديو.. الأمير محمد بن سلمان يزور كاتدرائية العباسية في مصر ويلتقي البابا تواضرس – إرم نيوز‬‎

بالصور والفيديو.. الأمير محمد بن سلمان يزور كاتدرائية العباسية في مصر ويلتقي البابا تواضرس

بالصور والفيديو.. الأمير محمد بن سلمان يزور كاتدرائية العباسية في مصر ويلتقي البابا تواضرس

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

زار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم الإثنين، مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية؛ للقاء البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.

واستقبل ولي عهد المملكة وفد كنسي ضم قيادات كنسية، على رأسهم الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والأنبا دانيال أسقف المعادي، والأنبا يوليوس الأسقف العام، والقس سرجيوس وكيل البطريركية، والقس مكاري حبيب السكرتير، والقس أمونيوس عادل سكرتير البابا، والقس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وزينت أعلام المملكة العربية السعودية والأعلام المصرية كافة أنحاء مقر الكاتدرائية، حيث تعد تلك أول زيارة لمسؤول بالأسرة الحاكمة السعودية لمقر الكنيسة.

وخلال الزيارة، قال البابا تواضروس الثاني لوسائل الإعلام: إن زيارة ولي العهد السعودي تشير إلى زيادة نسبة التقارب الإنساني بين المملكة والكنيسة المصرية، مثمنًا موقف ولي العهد الأخير.

ولفت إلى أن اللقاء تطرق إلى العلاقات التي تربط البلدين، والحرب على الإرهاب والتنمية.

وذكر تواضروس الثاني، بابا الأقباط في الإسكندرية، أن ولي العهد السعودي دعاه لزيارة المملكة العربية السعودية، وهي الدعوة التي رد البابا عليها قائلًا: ”كل شيء وارد“.

وقال البابا تواضروس، في تصريحات لوسائل الإعلام عقب انتهاء لقائه بولي العهد السعودي: إن ”دعوة الأمير محمد بن سلمان تشير إلى مستوى العلاقات الطيبة بين المؤسسة الحاكمة في السعودية والأقباط“.

وبشأن ما تردد حول مسألة إنشاء كنيسة أو دار كنسية في المملكة خلال الفترة المقبلة، قال البابا: إن ”اللقاء لم يتطرق إلى الحديث عن إنشاء كنيسة في السعودية“.

وتعد تلك أول زيارة من مسؤول سعودي في العائلة المالكة للكاتدرائية المرقسية بالعباسية طوال تاريخها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com