"النيابة العامة" بالسعودية تتهم "يوتيوب" بنشر "الإرهاب"
"النيابة العامة" بالسعودية تتهم "يوتيوب" بنشر "الإرهاب""النيابة العامة" بالسعودية تتهم "يوتيوب" بنشر "الإرهاب"

"النيابة العامة" بالسعودية تتهم "يوتيوب" بنشر "الإرهاب"

كشفت صحيفة "الحياة" المحلية في المملكة العربية السعودية، أن النيابة العامة اتهمت موقع "يوتيوب" بالمساهمة في نشر الفكر المتطرف، وتأثيره على الشباب وتجنيدهم للالتحاق بصفوف الجماعات الإرهابية.

وجاءت الاتهامات في أعقاب الجلسة الأولى التي عقدتها المحكمة الجزائية بالعاصمة الرياض؛ لمحاكمة إرهابيين (8 مواطنين ويمنيين اثنين)، متهمين بالتورط باستهداف دورية أمنية وإطلاق النار عليها في ضاحية لبن بالرياض عام 2015.

وبحسب الصحيفة، فإن النيابة العامة في جلستها التي عقدت، الأسبوع الماضي، كشفت أن عناصر المجموعة تلقوا تعليمات لتنفيذ عملياتهم الإرهابية من قيادي في تنظيم "داعش" عبر موقع "يوتيوب".

ووجه للمتهمين 63 تهمة، من بينها متابعة المحاضرات التي يلقيها منظرو التنظيم عبر "يوتيوب"، والاستجابة لاستنفار ورد في إحدى المحاضرات التحريضية بقتل الأجانب ورجال الأمن، إضافة إلى تنفيذ تعليمات أحد زعماء التنظيم بإطلاق النار على رجال الأمن بقصد قتلهم، ما أثبت تورط "يوتيوب" بشكل مباشر في تجنيد أحد الإرهابيين ومحاولة تنفيذ عملية لقتل رجلي أمن في العاصمة الرياض.

وقال عضو الأكاديمية الأمريكية للطب الشرعي واستشاري الأدلة الرقمية، الدكتور عبدالرزاق المرجان، إن ما ورد في جلسة المحاكمة يثبت أن موقع "يوتيوب" تسبب بشكل مباشر في تجنيد أحد الإرهابيين، والسماح بتخزين مواد إرهابية تطالب بقتل رجال الأمن، وعدم حذفها من خوادمه، حيث ظلت لفترة طويلة؛ ما أسهم في تنفيذ عملية إرهابية داخل المملكة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com