مصدر في تيار المستقبل: زيارة الحريري للسعودية نجحت بشكل كبير – إرم نيوز‬‎

مصدر في تيار المستقبل: زيارة الحريري للسعودية نجحت بشكل كبير

مصدر في تيار المستقبل: زيارة الحريري للسعودية نجحت بشكل كبير

المصدر: الأناضول

بينما تترقب الساحة اللبنانية نتائج عودة رئيس مجلس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، من زيارته للسعودية، قال مصدر من تيار المستقبل، إن الزيارة كانت مهمة وناجحة بشكل كبير.

وشدد المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، على أن الأهمية تكمن في أن الزيارة ”فتحت صفحة جديدة في العلاقات بين سعد الحريري والرياض“.

والتقى الحريري، خلال زيارته الرياض، الأسبوع الماضي، بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح المصدر أن المحادثات ”شملت الملفات الداخلية والخارجية، وسمع الحريري، تأكيدًا سعوديًا على دعم لبنان في المؤتمرات الدولية المزمع عقدها، وخصوصًا مؤتمري روما وسيدر1“.

ومن المرتقب أن يعقد مؤتمر روما2، بالعاصمة الإيطالية، في الـ15 من آذار/مارس الجاري، يليه مؤتمر ”سيدر 1“ أو باريس 4، الذي سيُعقد في العاصمة الفرنسية، في الـ6 من نيسان/ابريل المقبل، على أن يسبقه اجتماع تحضيري في الـ26 من آذار/مارس الجاري.

وفور عودته، زار الحريري، أمس، رئيس الحكومة الأسبق فؤاد السنيورة، وطلب منه الترشح مجددًا للانتخابات النيابية عن دائرة صيدا.

ويعتبر السنيورة، من الرموز التي تواجه ”حزب الله“، وترفض إبرام التسويات معه.

وأوضح المصدر، أن محادثات الحريري، والقيادة السعودية شملت مسألة النأي بالنفس، التي تتضمن عدم تدخل ”حزب الله“، في نزاعات المنطقة.

وأشار إلى أن ”الرياض لن تقبل بأن يسيطر حزب الله، على المجلس النيابي اللبناني، والحريري متفهم لهذا الأمر وهو لا يريده أن يحصل“. ويسمح حصد ”حزب الله“ الغالبية النيابية بسيطرته على مجلس الوزراء.

ويفترض أن يحسم الحريري، بين اليوم وغد، أسماء مرشحيه لخوض الانتخابات النيابية، على أن تحسم التحالفات قريبًا. ولم يستبعد المصدر إعادة النظر في بعض تحالفات الحريري، في دوائر محددة بشكل يضمن تحقيق الفوز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com