بلومبيرغ: هكذا تأثر الاقتصادي السعودي بالحملة على الفساد – إرم نيوز‬‎

بلومبيرغ: هكذا تأثر الاقتصادي السعودي بالحملة على الفساد

بلومبيرغ: هكذا تأثر الاقتصادي السعودي بالحملة على الفساد

المصدر: إرم نيوز

أظهر تقرير اقتصادي متخصص أن الحملة السعودية على الفساد وما تضمّنته من إجراءات رقابية، عمّمت في الأوساط المصرفية الدولية قناعات بجدوى التوسع داخل الاقتصاد السعودي، استنادًا إلى شهادات من مصارف دويشته بنك وجيبي بي مورغان ويو بي أس وغولدمان ساكس.

وأشارت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأمريكية إلى أن جدية وشفافية حملة الشهور الأربع على الفساد في المملكة والتي طالت شخصيات نافذة، أقنعت كبريات البنوك العالمية بجدوى ومنطق التوسع في التوظيف والتشغيل، كما حصل مع يو بي أس السويسري وغولدمان ساكس الأمريكي.

خلافًا لما كان قد روّج له البعض

يشار إلى أن أوساطًا معينة كانت قد روّجت في الفترة الماضية إلى أن الحملة على الفساد بالمملكة ستثير قلق البنوك الدولية وتحد من برامجها التوسعية

وكشفت بلومبيرغ أن بنك سيتي غروب الأمريكي عاد إلى المملكة بعد غياب 13 سنة، وحصل على أول تفويض له، فيما لم يتردد ”دويتشيه بانك“ الألماني بالتأكيد على أنه مقبل على مرحلة توسع في الأوراق المالية والسندات.

ونقلت الوكالة عن رئيس قسم الدراسات في مجموعة ميتسوبيشي المالية، إحسان خومان، قناعته بأن حملة مكافحة الفساد أعطت نتائجها الإيجابية الحاسمة بطمأنة المستثمرين، وبأنه لا وجود لدى القيادة والإدارات السعودية أي مبرر أو رغبة بالتضييق على المستثمرين الأجانب.

وأفاد الرئيس الأممي للخدمات في مؤسسة جي بي مورغان، سيورد لينرت، في حديث مع بلومبيرغ أن حملة مكافحة الفساد في المملكة لن تؤثر على خططهم في مورغان بالتوسع، مشيرًا إلى أنهم ضاعفوا حجم أعمالهم وسط منافسة كبيرة، وسجّل وجود كمّ كبير من الداخلين إلى أسواق المملكة بحثًا عن الفرص الضخمة المنتظرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com