توقيع 33 اتفاقية ضمن معرض "أفد" لدعم التصنيع العسكري السعودي
توقيع 33 اتفاقية ضمن معرض "أفد" لدعم التصنيع العسكري السعوديتوقيع 33 اتفاقية ضمن معرض "أفد" لدعم التصنيع العسكري السعودي

توقيع 33 اتفاقية ضمن معرض "أفد" لدعم التصنيع العسكري السعودي

أعلن المتحدث باسم معرض القوات المسلحة السعودية لدعم التصنيع المحلي (أفد 2018)، اللواء عطية المالكي، اليوم الجمعة، عن توقيع 33 اتفاقية بين مصانع سعودية وأخرى خارجية خلال المعرض.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المالكي قوله: إن "مصانع سعودية وقّعت 33 اتفاقية مع مصانع خارجية خلال معرض (أفد 2018)"، دون مزيد من التفاصيل حول قيمة ومضمون هذه الاتفاقيات.

وأضاف أن "المعرض بدأ في تحقيق أهدافه المرجوة، بارتفاع عدد طلبات تصنيع القطع (لم يذكر أرقامًا محددة)".

والأحد الماضي، انطلقت في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات معرض "أفد 2018" في دورته الرابعة، التي تتواصل حتى غدٍ السبت، تحت شعار "صناعتنا قوتنا".

وتنظم المعرض وزارة الدفاع السعودية؛ بهدف تكريس توجه الدولة -ضمن "رؤية السعودية 2030"- نحو استراتيجية قوية وفعالة لتوطين الصناعات الدفاعية الرئيسية والتكميلية، ومن ضمنها صناعة المعدات والمواد وقطع الغيار.

وتحل تركيا ضيف شرف على المعرض؛ حيث يشارك فيه عدد من أبرز الشركات التركية الناشطة في هذا القطاع، مثل "أسيلسان"، و"إف إن إس إس"، و"هافيلسان"، و"أوتوكار"، و"روكيتسان"، و"أسبيلسان"، و"ديسان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com