حملة جديدة بالسعودية تتهم ”قناة بداية“ بالإساءة وتقديم المحتوى الهابط

حملة جديدة بالسعودية تتهم ”قناة بداية“ بالإساءة وتقديم المحتوى الهابط

المصدر: إرم نيوز

رغم إيقاف سابق من قبل ”الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع“ في المملكة العربية السعودية لبث قناة ”بداية“ الفضائية؛ بدعوى ورود مخالفات فيها، من بينها انتهاء الترخيص الممنوح لها، قبل أشهر من الآن، عادت اتهامات جديدة تطالها؛ بعد عودتها للبث مجددًا.

وتعرضت ”بداية“ مع برنامجها الشهير في المملكة ”زد رصيدك“ لانتقادات قبل أشهر، من قبل ناشطين أيضًا اتهموها بمخالفة تقاليد وعادات المملكة، حيث كشفوا عن تصرفات ومواقف غير لائقة من المشتركين، خاصة مع انتشار أحد المقاطع آنذاك لأحد مشتركي البرنامج وهو يمسك آخر من الخلف، ما رأوا فيه تصرفات لا أخلاقية.

وشهد برنامج ”زد رصيدك“ جماهيرية واسعة على المستوى المحلي، حيث يتابع سعوديون باهتمام البرنامج والمشاركين فيه.

لكن حملة جديدة انطلقت، اليوم الجمعة، ضد القناة، مدعمة بعدة مقاطع فيديو، تثبت ارتكاب المشاركين في ”زد رصيدك“ لمخالفات أخلاقية، وفق ناشطين.

وعبر وسم #قناة_بداية_تقدم_محتوى_هابطًا في موقع التواصل ”تويتر“، انتقد ناشطون المحتوى الذي تقدمه القناة، واصفين إياه بالهابط.

وعلقت ناشطة تدعى ابتسام الحربي بقولها: ”توكم تدرون، من زمان محتواهم فاسد“، فيما قالت المغردة عليا الحناكي: ”بدأ الشك يتسلل إلى قلبي بأنهم يفتعلون أشياء هابطة فقط ليحدثوا ضجة في برامج التواصل الاجتماعي“.

وقال الناشط عبدالله الحربي: ”متعودين عليها قناة فاشلة، وبرامجها فاشلة من (زد رصيدك) إلى (حياتك) أنا أبي أعرف ويش الهدف من البرامج ذي، الله المستعان بس“.

وأيد مغرد تحت اسم ”مانزو“ الآراء السابقة قائلاً: ”القناة ذي انتهت خلاااااااص، بداية في بدايتها كويسه، الآن تميلح وقلة حيا“.

فريق آخر، نفى عن القناة تقديمها محتوى هابطًا، معتبرًا أنها حملت دائمًا رسالة هادفة، وعلق صاحب حساب ”سنابل الربيع“ قائلاً: ”لا أشاهد هذه القناة في الوقت الحالي، ولا أعلم ماذا حصل بها، لكن كانت قبل كم سنه قناتي المفضلة؛ لما بها من فائدة بكل معنى الكلمة، وتثقيف ديني وعلمي بشكل راق ورائع“.

بينما قالت صاحبة حساب ”ملاك“: ”الله يرزقني على كثر ماحاولتوا تسيؤون لقناة بداية وهي في القمة وتتمدد“.

https://twitter.com/malakalghamdy1/status/969543883364425733

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي عدة مقاطع من قبل ناشطين يستشهدون بها بموقفهم، حيث تظهر شباب من ”زد رصيدك“ يتلفظون على بعضهم البعض، فيما انتشر مقطع آخر لشابين كادا يدخلان في عراك.

يذكر أن قناة بداية تشهد جدلًا مستمرًا، حيث يتهمها سعوديون بأنها تخالف العادات والتقاليد، مستغلة الدين للتربح المادي.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com