وزير خارجية بريطانيا يشيد بالإصلاحات في السعودية قبل زيارة ولي العهد
وزير خارجية بريطانيا يشيد بالإصلاحات في السعودية قبل زيارة ولي العهدوزير خارجية بريطانيا يشيد بالإصلاحات في السعودية قبل زيارة ولي العهد

وزير خارجية بريطانيا يشيد بالإصلاحات في السعودية قبل زيارة ولي العهد

أشاد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، بالإصلاحات الاجتماعية في السعودية اليوم الأربعاء، قبيل زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان إلى لندن الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن يصل الأمير محمد إلى لندن يوم السابع من مارس لإجراء محادثات مع رئيسة الوزراء تيريزا ماي وغيرها من كبار المسؤولين، في أول زيارة يقوم بها لبريطانيا، منذ أن أصبح وليًا للعهد في الصيف الماضي.

وقال جونسون إن الأمير محمد يستحق الدعم؛ لوضعه نهاية لمنع النساء من قيادة السيارات، وتخفيفه للتمييز على أساس النوع الاجتماعي، ووضعه مستويات مستهدفة لإدخال النساء في سوق العمل.

وقال، في مقال له في صحيفة "تايمز" البريطانية: "إذا كنت تميل لتجاهل هذه التطورات، فإنني أقول بكل احترام أنك ترتكب خطأً كبيرًا".

وأضاف أن "التغيير لا يأتي سهلًا في السعودية، لكن في غضون بضعة أشهر حدث إصلاح حقيقي بعد عقود من الجمود".

وألقى جونسون الضوء على أهمية التعاون الدفاعي مع السعودية التي وصفها بأنها "من أقدم أصدقاء بريطانيا في المنطقة" لمكافحة تنظيم داعش، وكثقل دبلوماسي في مواجهة نفوذ إيران في الشرق الأوسط.

وسعت بريطانيا صراحة إلى خطب ود السعودية قبل طرح أسهم شركة "أرامكو" السعودية النفطية الحكومية في البورصة، فيما قد يصبح أكبر طرح عام من نوعه في التاريخ. ويريد كل من ماي والرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يتم الطرح في بورصة بلاده.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com