السعودية توثق مساعداتها الإنسانية عبر منصة إلكترونية
السعودية توثق مساعداتها الإنسانية عبر منصة إلكترونيةالسعودية توثق مساعداتها الإنسانية عبر منصة إلكترونية

السعودية توثق مساعداتها الإنسانية عبر منصة إلكترونية



 أطلقت السعودية منصة إلكترونية، توثق عبرها ما قدمته عبر تاريخها من مساعدات إنسانية وتنموية وخيرية للعالم. ودشن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، المنصة، الإثنين، على هامش "منتدى الرياض الدولي الإنساني"، الذي يختتم أعماله في العاصمة السعودية الرياض، اليوم.

وبحسب موقع المنصة، بلغت إجمالي قيمة المساعدات التي تم توثيقها خلال الفترة من 2007 وحتى 2017 نحو 122.44 مليار ريال سعودي (ما يعادل 32.65 مليار دولار).

ومن المقرر، في مرحلة ثانية، أن يتم حصر بيانات المساعدات السعودية بين عامي 2006 - 1996، وتصنيفها لإدراجها بالمنصة، بينما تشمل المرحلة الثالثة تسجيل بقية المساعدات المقدّمة منذ تأسيس المملكة (عام 1932).

وتوزعت مشاريع المملكة على 78 دولة، خلال المرحلة التي تم توثيقها، فيما كانت الدول الخمس الأكثر تلقيًا للمساعدات الإنسانية والتنموية والخيرية هي اليمن؛ حيث بلغ إجمالي المساعدات 13.37 مليار دولار تلتها سوريا بمبلغ 2.35 مليار دولار .

وجاء مصر كثالث أعلى دولة تستفيد بمساعدات السعودية الإنسانية بمبلغ 1.84 مليار دولار، تليها النيجر بمبلغ 1.32 مليار دولار، ثم موريتانيا بمبلغ 1.22 مليار دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com