صلى في المسجد الأقصى.. تعرف على السيرة الذاتية لنائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال‎ – إرم نيوز‬‎

صلى في المسجد الأقصى.. تعرف على السيرة الذاتية لنائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال‎

صلى في المسجد الأقصى.. تعرف على السيرة الذاتية لنائب أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال‎

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الإثنين، أمرًا ملكيًا بتعيين الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز نائبًا لأمير منطقة عسير خلفًا ابن عمه الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز الذي قضى بتحطم طائرة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويبلغ الأمير تركي من العمر 50 عامًا وهو أب لخمسة أبناء وأخ غير شقيق لرجل الأعمال السعودي البارز، الأمير الوليد بن طلال، فوالدته موضي بنت عبد المحسن العنقري التميمي، إحدى زوجات الأمير طلال.

ويحمل الأمير تركي وهو الرابع بين أخوته الذكور، البكالوريوس في العلوم السياسية، كما حصل على شهادة أكاديمية ”ساندهيرست“ الحربية البريطانية وشهادة كلية طيران الجيش الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة لحصوله على دورات مدنية وعسكرية في مجالات القيادة.

كما أن الأمير تركي بن طلال عميد طيار بالقوات المسلحة السعودية، والممثل الشخصي لوالده الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ”مينتور“ العربية للوقاية من المخدرات، ورئيس الهيئة الاستشارية لمباني الجامعة العربية المفتوحة، والمشرف العام على مبادرة ”نلبي النداء“ الإنسانية، بحسب ما أوردت تقارير محلية.

وقالت صحيفة ”سبق“ المحلية المقربة من وزارة الداخلية في تقرير عن حياة الأمير تركي، إنه صلى في المسجد الأقصى في القدس المحتلة خلال قيادته ”عملية إغاثية عاجلة للأخوة الفلسطينيين شاركت بها عدة منظمات دولية وعربية ومحلية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com