النفط يرتفع بدعم من طلب قوي مع استمرار السعودية بخفض الإنتاج
النفط يرتفع بدعم من طلب قوي مع استمرار السعودية بخفض الإنتاجالنفط يرتفع بدعم من طلب قوي مع استمرار السعودية بخفض الإنتاج

النفط يرتفع بدعم من طلب قوي مع استمرار السعودية بخفض الإنتاج

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الإثنين، مسجلةً أعلى مستوياتها في 3 أسابيع بدعم من طلب أمريكي قوي، وتعليقات من السعودية بأنها ستواصل خفض الإنتاج، تماشيًا مع مساعٍ تقودها منظمة "أوبك".

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق جلسة التداول مرتفعة 19 سنتًا، أو 0.28 %، لتبلغ عند التسوية 67.50 دولار للبرميل، بعد أن سجلت أثناء الجلسة 67.90 دولار، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 36 سنتًا، أو 0.50 %، إلى 63.91 دولار للبرميل، بعد أن سجلت أعلى مستوى في 20 يومًا عند 64.24 دولار.

وأنهى الخامان القياسيان الأسبوع الماضي على مكاسب، مع صعود برنت حوالي 4 %، في حين ارتفع الخام الأمريكي 3 %.

ولقيت الأسعار دعمًا من وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، الذي قال، يوم السبت: إن إنتاج المملكة من النفط الخام في الربع الأول من هذا العام سيكون منخفضًا بشكل كبير عن الحد الأقصى المحدد لها، في إطار اتفاق عالمي لخفض الإمدادات، مع متوسط للصادرات يقل عن سبعة ملايين برميل يوميًا.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأسبوع الماضي، انخفاضًا مفاجئًا في مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة، بما يشير إلى زيادة في الطلب على الخام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com