الشاب السعودي ”بايع الكليجا“ يثير الجدل بـ“وسامته“.. الفتيات تهافتن عليه بالجنادرية (فيديو)

الشاب السعودي ”بايع الكليجا“ يثير الجدل بـ“وسامته“.. الفتيات تهافتن عليه بالجنادرية (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

تناقل سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وثقها أشخاص خلال مهرجان الجنادرية في المملكة لشاب لفت أنظار الفتيات بوسامته.

وأثارت وسامة الشاب – الذي عرف باسم ”بائع الكليجا“ – الإعجاب وجذبت أعدادًا كبيرة من الفتيات، حيث أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، كما سلط برنامج ”صباح العربية“ الضوء عليه، كاشفًا أن الشاب ”قصيمي“.

وتداول ناشطون عبر هاشتاغ #بايع_الكليجا في موقع التواصل ”تويتر“، مقاطع مصورة للشاب الذي كان يبيع ”الكليجا“ في مهرجان الجنادرية، فيما تحلّقت حوله العديد من الفتيات.

كما ظهر في مقطع وهو يرتدي ”كمامة“ في محاولة منه على ما يبدو لإخفاء ملامحه، فيما رصده مقطع آخر وهو يضع كيسًا بلاستيكيًا أمام وجهه تجنبًا لفضول المصورين، وعبر عن استيائه في مقطع متداول من المتطفلين بلوحة كتب عليها ”اشترِ بعدين صور“.

وتباينت ردود الفعل بشأن البائع، حيث أبدت العديد من الفتيات إعجابها بالشاب مقابل تعليقات ناقدة من قبل آخرين، فيما اعتمد فريق في الهاشتاغ مبدأ التهكم.

وعلقت ”رهف المطيري“: ”اول شي الله يستر عليه يارب وثاني شي والله العظيم لو أنا أصوره ويناظرني كذا لطيح من طولي ياخي خافي الله ما تستحيي وترفعين الجوال بوجه الرجال ماتدرون لو أنتم سبب بقطع رزقه الله يهديكم ولا ينزع الحياء من قلوبكم كذا“.

وقالت ”جنوبية“: ”اليوم طيارتي لرياض لازم أشوفه بنفسي وش ذا إلي مزعجين العالم فيه، إن كانه صبين باخذه معاي وإذ طلع العكس بدق بخشمه الأرض“.

فيما تهكم ”جك“: ”شكلكم ماشفتوني وأنا لابس ساعتي الفخمه أم 20 ريال“.

وانتقدت أصوات أخرى تهافت الفتيات على الشاب، حيث قال محمد العنزي: ”كل ما زاد خروج المرأة دون حاجة سيعلم الناس لماذا حث الشرع على بقائها في البيت!“.

وأيدت ”عشق بدوية“: ”الرجال استحى ويتصدد الله يحفظه والبنات لا حياء ولا مستحى قلة أدب لا حول ولا قوة إلا بالله“.

وفي واقعة مماثلة، لفت الطفل السعودي يزن بن زايد قبل عدة أيام أنظار وسائل الإعلام المحلية وناشطين على مواقع التواصل، لشدة وسامته حيث امتدحوا جماله، واصفين إياه بأنه جمال عربي أصيل.

فيما تعيد واقعة ”بايع الكليجا“ إلى الأذهان، واقعة البائعة ”أم نايف“ والتي أبدت إعجابها بلاعب أجنبي الشهر الماضي، وأثارت جدلًا واسعًا أدى إلى إيقافها عن عملها.

يذكر أن الكليجا السعودية من أشهر الحلويات الشعبية القديمة وخاصة في القصيم، وهي عبارة عن كحك محشو بنكهات تشمل الهيل والقرفة والزنجبيل وغيرها، وقد تختلف طريقة صنعها من منطقة إلى أخرى.

 

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com