السعودية

السعودية تصرف أول راتب لمتقاعديها وفق التاريخ الميلادي
تاريخ النشر: 25 فبراير 2018 12:36 GMT
تاريخ التحديث: 25 فبراير 2018 12:36 GMT

السعودية تصرف أول راتب لمتقاعديها وفق التاريخ الميلادي

المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية أودعت رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين والمستفيدين من أسرة المتقاعد المتوفى؛ بعد إضافة بدل غلاء المعيشة إليها.

+A -A
المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية، اليوم الأحد، عن إيداع معاشات المستفيدين في حساباتهم البنكية وفق التقويم الميلادي الذي قررت المؤسسة الحكومية اعتماده للمرة الأولى في تاريخها.

وقالت المؤسسة في إعلان رسمي، إنها أودعت رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين والمستفيدين من أسرة المتقاعد المتوفى؛ بعد إضافة بدل غلاء المعيشة لها، داعية المستفيدين إلى التأكد من إيداع المعاشات، من خلال حساباتهم البنكية أو الاتصال بالمؤسسة خلال أوقات العمل الرسمية.

وكانت المؤسسة الحكومية أعلنت مطلع فبراير/شباط الجاري، أن صرف المعاشات للمستفيدين سيكون في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر؛ وفقاً للتقويم الميلادي، لتنضم بذلك إلى باقي مؤسسات الحكومة التي حددت يوم الـ 28 من كل شهر ميلادي موعداً لصرف الرواتب.

وفي حال وافق يوم الـ 25 من كل شهر يوم الجمعة؛ سيتم صرف المعاشات يوم الخميس الموافق الـ 24؛ أما إذا وافق يوم الـ 25 يوم السبت؛ سيتم صرف المعاشات يوم الأحد الموافق الـ 26 من الشهر الميلادي.

وأبقت المؤسسة على آلية احتساب مدة الخدمة للموظفين ومعاشاتهم كما هي وفق التقويم الهجري، بحيث تم تعديل موعد صرف الرواتب وربطها بالتاريخ الميلادي فقط.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك