مشاهد مذهلة من تساقط أمطار البرَد على المدينة المنورة (صور وفيديو)

مشاهد مذهلة من تساقط أمطار البرَد على المدينة المنورة (صور وفيديو)

المصدر: عدنان عبدالله - إرم نيوز

أبهر البرد والثلج المتساقط على المدينة المنورة ومناطق سعودية أخرى خلال الـ48 ساعة الماضية المتابعين، حيث أضفى على بعض المناطق حلة فريدة يكسوها الأبيض، فيما تسبب بمناطق أخرى في حوادث سير وجريان أودية.

وتتميز الكثير من المناطق السعودية بطابعها المناخي الحاروالجاف لكن عواصف البرد الناقلة للثلج صارت موعدًا موسميًا لكسر هذه القاعدة.

الأبيض سائد

وأظهرت مقاطع فيديو تداولها ناشطون على تويتر مناظر خلابة للثلوج وهي تحتل السطوح والأرضيات في مشهد فريد، منذ صباح أمس السبت وحتى اليوم الأحد.

وتداول النشطاء مقاطع توثق بداية تساقط الأمطار الرعدية في المدينة التي سرعان ما زادت غزارتها وترافقت مع زخات كثيفة للبرد.

وقد أبدى الكثيرون عبر هاشتاج #المدينه-المنوره-الان، تفاعلهم مع موجة البرد الحالية التي تشهدها بعض مناطق المملكة إضافة إلى دول مجاورة، حيث شهدت العاصمة الإماراتية أبوظبي صباح اليوم الأحد تهاطل زخات مطر خفيف مع انخفاض في درجة الحرارة.

حصيلة

وسجلت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة منذ هطول الأمطار صبيحة أمس، السبت 18 حالة سقوط (انزلاق) ، حيث تم نقل 15 حالة و إسعاف 3 في الموقع ، بالإضافة إلى 7 حوادث مرورية نقل منها 6 حالات ومعالجة حالة واحدة في الموقع.

وذكر المتحدث الرسمي للهيئة بالمنطقة خالد بن مساعد السهلي أن الفرق التطوعية الإسعافية بالمسجد النبوي الشريف باشرت 54 حالة وجميعها تم نقلها إلى سيارات الإسعاف المتمركزة ، والمراكز الصحية المتاخمة ، مؤكدًا أن جميع الفرق رفعت أهبة استعداداتها منذ وقت مبكر.

 

مدارس مغلقة

وأعلنت إدارات التعليم في عدد من محافظات السعودية، تعليق الدراسة، اليوم الأحد، لليوم السادس خلال الشهر الجاري، نظرًا لتوقعات باستمرار هطول المزيد من الأمطار الغزيرة والثلوج على المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن المتحدث الإعلامي في دائرة تعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، قوله إنه تقرّر تعليق الدراسة الأحد، “في جميع مدارس التعليم العام للبنين والبنات، في جميع القطاعات، ومراكز محو الأمية، والمدارس الليلية”.

وأعلنت كذلك، دائرة تعليم المدينة المنورة، تعليق الدراسة في جميع مدارسها، “حرصًا على سلامة الطلبة، نظرًا لهطول الأمطار الغزيرة على المنطقة”.

وأعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني في المدينة المنورة، أيضًا تعليق الدراسة “لجميع الوحدات التدريبية الحكومية، والأهلية، في المدينة المنورة، ومحافظتي الحناكية وبدر”.

كما أعلنت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة أنها “ستعلق الدراسة بناء على تنبيهات الهيئة العامة للأرصاد، وحفاظًا على سلامة الطلاب”.

وجرى تعليق الدراسة، على مدار 5 أيام دراسية، خلال الشهر الجاري في عدد من محافظات غرب المملكة ووسطها، بسبب التقلبات الجوية، والرياح المثيرة للغبار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com