السعودية تكشف عن مفاجأة "الترفيه" في 2018
السعودية تكشف عن مفاجأة "الترفيه" في 2018السعودية تكشف عن مفاجأة "الترفيه" في 2018

السعودية تكشف عن مفاجأة "الترفيه" في 2018

تنظم السعودية أكثر من خمسة آلاف عرض ومهرجان وحفل في العام الجاري، وهو ضعف العدد مقارنة بالعام الماضي، في إطار تغيير صورتها المحافظة والسعي للإبقاء على أموال السياحة داخل البلاد وجذب الزوار.

وتسعى الدولة لاقتناص ما يصل إلى ربع مبلغ العشرين مليار دولار التي ينفقها السعوديون حاليًا على الترفيه في الخارج، وذلك برفع حظر عن دور السينما وتنظيم عروض لفنانين غربيين.

وقدم مغني الراب الأمريكي نيللي عرضًا في جدة في ديسمبر/ كانون الأول، رغم أنه كان أمام جمهور من الذكور فقط، كما قدم الموسيقي اليوناني ياني عرضًا أمام جمهور من الجنسين.

وقال أحمد الخطيب، رئيس الهيئة العامة للترفيه التي تديرها الدولة، في حفل أقيم لتدشين روزنامة الترفيه للعام الجديد 2018: إن الاستثمارات في البنية التحتية خلال الأعوام العشرة المقبلة ستصل إلى 240 مليار ريال (64 مليار دولار) مشيرًا إلى أنها ستشمل إقامة دار للأوبرا تُستكمل في عام 2022 تقريبًا.

وقالت الهيئة: إن الاستثمارات ستسهم في الناتج المحلي الإجمالي بما يصل إلى 18 مليار ريال، وستوفر 224 ألف فرصة عمل جديدة بحلول العام 2030.

وقال الخطيب: "الجسر بدأ ينعكس"، في إشارة إلى جسر يربط السعودية بالبحرين الأكثر ليبرالية، التي يتدفق عليها الكثير من السعوديين في العطلات للترفيه.

وأضاف الخطيب قائلًا: "أوعدكم راح نعكس الهجرة هذه، إن شاء الله من دبي والكويت والبحرين يجون (يأتون إلى) السعودية".

وخطط الترفيه مدفوعة في الأساس بأهداف اقتصادية، وذلك في إطار برنامج إصلاحي لتنويع الاقتصاد بدلًا من اعتماده على النفط، وإيجاد قطاعات جديدة توظف الشباب السعودي.

وتهدف خطة "رؤية 2030" إلى زيادة الإنفاق الأسري على المناسبات الثقافية والترفيهية داخل المملكة إلى ستة في المئة، بحلول 2030، مقارنة بنحو 2.9 حاليًا.

وقال الخطيب:"سوف نأتي بأشهر الأحداث وأكثرها إثارة إلى السعودية هذا العام"، موضحًا أن المناسبات الترفيهية التي سترعاها الحكومة ستنظم في 56 مدينة.

وأضاف قائلًا: "نحن ننظم أحداثًا محلية جديدة بمحتوى محلي. 80 في المئة تقريبًا من الروزنامة (الفعاليات) مخصصة للعائلات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com