السفير السعودي في موسكو:  صواريخ "S400" في طريقها للمملكة
السفير السعودي في موسكو:  صواريخ "S400" في طريقها للمملكةالسفير السعودي في موسكو:  صواريخ "S400" في طريقها للمملكة

السفير السعودي في موسكو:  صواريخ "S400" في طريقها للمملكة

قال السفير السعودي لدى موسكو، رائد قريملي، إن مفاوضات توريد منظومة صواريخ "S400" الروسية إلى المملكة، بلغت مراحلها الأخيرة.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، نقلتها صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الثلاثاء.

وأضاف قريملي، أن هناك مناقشات تفصيلية بين الطرفين بشأن الترتيبات النهائية، والقضايا الفنية، خصوصًا فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا والمعلوماتية.

وفي سياق ذي صلة، أشارت "تاس"، إلى أن مساعد الرئيس الروسي للتعاون الفني فلاديمير كوزين، في مقابلة مع صحيفة "كومرسانت" الروسية، في وقت سابق، قال، إنه تم التوقيع على وثائق شحنات "S400" إلى السعودية، وتمت الموافقة على جميع المعايير.

ونقلت "تاس" في الـ 5 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عن المكتب الإعلامي للهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري التقني تأكيده التوصل لاتفاق مع السعودية، لبيعها منظومة الدفاع الجوي "إس-400"، ومنظومة مضادة للدروع من نوع "Kornet-M"، وراجمة الصواريخ Tos-A1، وراجمة القنابل AGS-30، وسلاح كلاشينكوف AK-103، وذلك إبان زيارة الملك سلمان بن عبد العزيز آنذاك.

وتعتبر صواريخ "S400 تريومف"، أحدث نظم الصواريخ الروسية طويلة المدى المضادة للطائرات.

ودخلت الصواريخ الروسية "S400" الخدمة منذ 2007، وصممت لتدمير الطائرات، والتصدي لصواريخ كروز، والصواريخ الباليستية، بما في ذلك الصواريخ متوسطة المدى والأهداف السطحية.

كما يمكنها ضرب الأهداف الهوائية على مسافة تصل إلى 400 كلم، والأهداف الباليستية التكتيكية التي تحلّق بسرعة 4.8 كلم في الثانية على مسافة تصل إلى 60 كلم.

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com