محكمة تدين الداعية السعودي عائض القرني بتهمة "السطو" على كتاب.. تعرف على العقوبة
محكمة تدين الداعية السعودي عائض القرني بتهمة "السطو" على كتاب.. تعرف على العقوبةمحكمة تدين الداعية السعودي عائض القرني بتهمة "السطو" على كتاب.. تعرف على العقوبة

محكمة تدين الداعية السعودي عائض القرني بتهمة "السطو" على كتاب.. تعرف على العقوبة

قضت محكمة على الداعية السعودي الشهير عائض القرني، بدفع غرامة مالية قدرها 150 ألف ريال سعودي تعويضًا، في دعوى مرفوعة ضده بتهمة انتهاك حق الملكية الفكرية.

الدعوى التي رفعها ورثة الدكتور عبدالرحمن باشا، تتهم الداعية بـ"السطو على كتاب والدهم (صور من حياة الصحابة) إذ قدمه حرفيًا في برنامج إذاعي يفترض أنه هو من أعدّه، دون أن يشير إلى صاحب الكتاب.

https://www.youtube.com/watch?v=izNjC5hi3yU

ونص حكم المحكمة على "إلزام المدعى عليه بدفع غرامة 30 ألف ريال بسبب انتهاكه حقوق الملكية الفكرية، وإلزام الإذاعة التي بثت البرنامج بإيقاف إعادة حلقات البرنامج، وأيضًا إلزام المدعى عليه بدفع تعويض قدره 120 ألف ريال سعودي لشركة دار الأدب الإسلامي".

والحكم الصادر ضد القرني غير نهائي، ما يعني إمكانية الاعتراض عليه من طرفي القضية وتغيره لصالح أي منهما أو بقاءه كما هو، فيما لم يوضح القرني إذا كان تقصد عدم الإشارة للمصدر، أم أن ذلك كان من دون قصد.

وقال محامي الورثة، عبدالرحمن اللاحم عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر " بعد خمس سنوات من التقاضي؛ حصلنا على حكم ضد أحد الوعاظ بالوكالة عن مجموعة من الورثة، قام ذلك الواعظ بالسطو على كتاب لوالدهم رحمه الله وحكمت عليه اللجنة بغرامة ٣٠ الف و تعويض لموكلنا قدرهُ ١٢٠ ألفًا، وسنعترض على الحكم #لياقتي_عالية".

< a href='https://twitter.com/allahim/status/965179156014215168'> https://twitter.com/allahim/status/965179156014215168

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com