بعد غياب 4 أيام.. العثور على السعودي حسام السلمي بالصحراء عبر آثار قدميه (صور)

بعد غياب 4 أيام.. العثور على السعودي حسام السلمي بالصحراء عبر آثار قدميه (صور)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

عثرت فرق إنقاذ متخصصة ومتطوعون ورجال أمن، اليوم الثلاثاء، على مواطن سعودي تاه في إحدى صحارى المملكة الشاسعة، يوم السبت الماضي، حيث دلت آثار قدميه في الرمال على مكان وجوده.

وأظهرت صور من موقع العثور على الشاب، حسام السلمي، في صحراء تبوك، فرق إنقاذ ورجال أمن ومتطوعين في المكان بعد انتهاء عمليات البحث، حيث تم نقل الشاب إلى أحد المستشفيات القريبة لتلقي العلاج اللازم.

وقال فريق غوث التطوعي للإنقاذ، والذي شارك في عملية البحث عن السلمي، إنه تم العثور على خطوات المفقود في موقع قريب من مركز المعظم بمنطقة تبوك، و“بعد التتبع وجد في جبل باحثًا عن ظل“.

 وكان الشاب قد عاد، مساء يوم الخميس الماضي، من مكة المكرمة باتجاه تبوك، وبعد يومين، تواصل مع ذويه وأبلغهم أنه تاه عن الطريق ولا يعرف موقعه.

وبدأت عملية بحث واسعة عنه، شاركت فيها طائرات دون جدوى، ليعاود الاتصال بذويه لثوانٍ معدودة، يوم أمس الإثنين، مبينًا لهم أنه ما زال حيًا وتائهًا في موقع لا يعرفه.

وشكرت عائلة وأقارب الشاب المفقود جميع من ساعد في العثور عليه، من رجال أمن وفرق إنقاذ ومتطوعين من أبناء المنطقة.

ولا تغيب حوادث التيه عن السعودية كثيرًا، إذ تشهد على الدوام بلاغات مماثلة عن فقدان الاتصال بأشخاص تاهوا في صحراء المملكة الشاسعة، وتنتهي بعض تلك الحوادث بشكل مأساوي، إذ يتم العثور على بعض التائهين متوفين في الصحراء، إذا ما تأخرت فرق الإنقاذ في العثور عليهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com