”لمياء القرني“ تكشف معلومات جديدة في التحقيقات والشرطة السعودية تعلن جنسيتها (فيديوغرافيك)

”لمياء القرني“ تكشف معلومات جديدة في التحقيقات والشرطة السعودية تعلن جنسيتها (فيديوغرافيك)

المصدر: فريق التحرير

كشفت مصادر في المملكة العربية السعودية، أن الفتاة الشهيرة بـ“لمياء القرني”، والتي ألقي القبض عليها في وقت سابق، لنشرها مقاطع مخلة بالآداب على حساب بأحد مواقع التواصل الاجتماعي الأسبوع الماضي، أقرت أمام النيابة العامة تعمدها نشر صور لبعض العسكريين بمقاطع لها، في محاولة منها لتخويف المطالبين بالقبض عليها.

وذكرت المصادر، أن الفتاة قالت في التحقيقات إنها ”روجت لمخالفاتها بهدف كسب متابعين“، وأطلقت على نفسها لقب ”دكتورة“ ونشرت صورًا لرتب عسكرية، للادعاء بأن لها علاقات واسعة.

وبحسب صحيفة عكاظ السعودية فإن الفتاة، التي ادعت أنها تسكن في شمال جدة، ”اتضح أنها تسكن في الجنوب، كما تبين أن اسم لمياء القرني الذي تستخدمه مجرد اسم وهمي، وأنها سعودية تسكن مع والدها وأشقائها الذين لا يعلمون شيئا عن تصرفاتها“.

وأثارت الفتاة العشرينية، جدلاً واسعًا في المملكة، بعد انتشار عدة مقاطع لها على ”سناب شات“ مخالفة للقوانين المتبعة في البلد المحافظ، مثل شرب الخمر.

وكان سعوديون قد شككوا في جنسية الفتاة، حيث رجحوا أن تكون يمنية الجنسية، قبل أن تنفي مصادر أمنية ذلك.

وتواجه الفتاة، التي أحيلت للنيابة العامة، عقوبات مشددة يفرضها قانون جرائم المعلوماتية، قد تصل إلى السجن 5 سنوام وغرامة 3 ملايين ريال (ما يعادل 797,000 دولار) أو إحدى هاتين العقوبتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com