انطلاق مناورات "نسيم البحر" السعودية الباكستانية لمكافحة الإرهاب 
انطلاق مناورات "نسيم البحر" السعودية الباكستانية لمكافحة الإرهاب انطلاق مناورات "نسيم البحر" السعودية الباكستانية لمكافحة الإرهاب 

انطلاق مناورات "نسيم البحر" السعودية الباكستانية لمكافحة الإرهاب 

انطلقت اليوم الأحد، مناورات التمرين البحري المشترك (نسيم البحر-11) و(درع الساحل-4) بين القوات البحرية الملكية السعودية، والقوات البحرية الباكستانية في الخليج العربي (شرق) بقاعدة الملك عبد العزيز البحرية بالأسطول الشرقي، وفق وكالة الأنباء السعودية.

ونقلت الوكالة السعودية الرسمية، عن قائد التمرين من الجانب السعودي اللواء البحري الركن لافي بن حسين الحربي:" أن هذه المناورات تهدف إلى تبادل الخبرات ورفع الجاهزية القتالية وتعزيز التعاون بين البلدين".

وبين أن المناورات تجرى بمشاركة عدد من السفن والزوارق والطيران العمودي من الجانبين السعودي والباكستاني، وأيضًا بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية.

من جهته، أوضح مدير التمرين العميد البحري الركن ساجر بن رفيد العنزي، وفق المصدر ذاته، أن "هذه الفرضيات القتالية التي تشترك فيها مشاة البحرية والقوات الخاصة البحرية تحاكي الواقع في مسرح العمليات، وفي مجال الحروب التقليدية ومكافحة الألغام، ويتخللها الرماية بالذخيرة الحية وعمليات الاعتراض والتفتيش ومكافحة القرصنة".

بدورها، نقلت وكالة الأنباء الباكستانية عن بيان صحفي لـ البحرية الباكستانية، إن تلك المناورات تهدف إلى "مكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات والقدرات العسكرية بين البلدين، ورفع الجاهزية القتالية للقوات البحرية الباكستانية ونظيرتها السعودية".

وأشار البيان إلى أن المناورات ستستمر حتى 17 شباط/ فبراير الجاري.

وأوضح أنه "من المخطط إجراء المناورات على مرحلتين؛ الأولى التمرين في الميناء، والثانية التدريب في عرض البحر" مشيرًا إلى أن هذه  هي "المرة الأولى التي تجرى فيها هذه المناورات في مياه السعودية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com