"أئمة وملوك".. أوبريت الجنادرية يلفت الأنظار بمحتواه "الجريء" (فيديو)
"أئمة وملوك".. أوبريت الجنادرية يلفت الأنظار بمحتواه "الجريء" (فيديو)"أئمة وملوك".. أوبريت الجنادرية يلفت الأنظار بمحتواه "الجريء" (فيديو)

"أئمة وملوك".. أوبريت الجنادرية يلفت الأنظار بمحتواه "الجريء" (فيديو)

لفت الأوبريت الغنائي الذي تم عرضه في افتتاح مهرجان الجنادرية، مساء الأربعاء، في السعودية، الأنظار من كل حدب وصوب بوصفه الفعالية الأكثر شهرة وجماهيرية للمهرجان الثقافي السنوي، إضافة لمشاركة جريئة لعدد من الفتيات الصغيرات في إحدى فقراته بشكل غير مسبوق في نسخ السنوات الماضية.

ويحمل الأوبريت هذا العام عنوان "أئمة وملوك" وقد كتبه الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، ولحنه ياسر بو علي، فيما غناه كل من محمد عبده، راشد الماجد، وعبدالمجيد عبدالله، ورابح صقر، وماجد المهندس، وراشد الفارس.

وشارك في عرض فقرات الأوبريت المصاحبة للغناء، ما يفوق ألف شخص عرضوا خلال ساعة كاملة تقريبًا، الحضارة والتراث الوطني السعودي في حقب تاريخية مختلفة بدءًا بالدولة السعودية الأولى مرورًا بالثانية ووصولًا إلى عهد الدولة السعودية الثالثة.

وانطلق مهرجان الجنادرية الوطني للتراث والثقافة في السعودية الأربعاء في دورته الـ32 بحضور الملك سلمان بن عبدالعزيز وعدد من أمراء وشيوخ دول الخليج العربي وسيستمر ثلاثة أسابيع.

وبدأ المهرجان بعد الظهر بسباق الهجن، وفي المساء شهد الملك سلمان ووزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج وضيوف المهرجان حفل الافتتاح، إذ تحل الهند ضيف شرف على المهرجان هذا العام، وهو تقليد اتبعه المهرجان خلال السنوات العشر الماضية لتوطيد العلاقات الثقافية مع عدد من الدول العربية والأجنبية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com