أخبار

هيئة الطيران المدني السعودي تنفي منح أي إذن لعبور رحلات جوية بين الهند وإسرائيل
تاريخ النشر: 07 فبراير 2018 17:42 GMT
تاريخ التحديث: 07 فبراير 2018 18:00 GMT

هيئة الطيران المدني السعودي تنفي منح أي إذن لعبور رحلات جوية بين الهند وإسرائيل

نفت هيئة الطيران المدني السعودية، اليوم الأربعاء، إعطاء إذن لشركة طيران الهند (إير إنديا) بالعبور عبر الأجواء السعودية خلال رحلاتها إلى إسرائيل. وذكرت وكالة "رويترز" للأنباء في تقرير أوردته اليوم، أن متحدثًا باسم الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية قال إن "الهيئة لم تمنح أي إذن لطيران الهند"، ولم تُفصح الوكالة عن اسم المسؤول السعودي. وجاء تصريح المسؤول السعودي تفنيدًا لمزاعم إسرائيلية بأن السعودية أعطت إذنًا بعبور مجالها الجوي إلى الناقل الهندي تقليصًا لزمن الرحلات بين الهند، وإسرائيل. وكانت شركة "طيران الهند" قدَّمت طلبًا مماثلًا للحصول على حقوق إقلاعٍ وهبوطٍ من السلطات الإسرائيلية العام الماضي، لكنها لم تتابع الأمر نظرًا لانعدام الجدوى

+A -A
المصدر: رويترز

نفت هيئة الطيران المدني السعودية، اليوم الأربعاء، إعطاء إذن لشركة طيران الهند (إير إنديا) بالعبور عبر الأجواء السعودية خلال رحلاتها إلى إسرائيل.

وذكرت وكالة ”رويترز“ للأنباء في تقرير أوردته اليوم، أن متحدثًا باسم الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية قال إن ”الهيئة لم تمنح أي إذن لطيران الهند“، ولم تُفصح الوكالة عن اسم المسؤول السعودي.

وجاء تصريح المسؤول السعودي تفنيدًا لمزاعم إسرائيلية بأن السعودية أعطت إذنًا بعبور مجالها الجوي إلى الناقل الهندي تقليصًا لزمن الرحلات بين الهند، وإسرائيل.

وكانت شركة ”طيران الهند“ قدَّمت طلبًا مماثلًا للحصول على حقوق إقلاعٍ وهبوطٍ من السلطات الإسرائيلية العام الماضي، لكنها لم تتابع الأمر نظرًا لانعدام الجدوى الاقتصادية للالتفاف حول المجال الجوي السعودي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك