السعوديات يحتفلن بفوز جديد لملاكمة المملكة الوحيدة دنى الغامدي (صور)
السعوديات يحتفلن بفوز جديد لملاكمة المملكة الوحيدة دنى الغامدي (صور)السعوديات يحتفلن بفوز جديد لملاكمة المملكة الوحيدة دنى الغامدي (صور)

السعوديات يحتفلن بفوز جديد لملاكمة المملكة الوحيدة دنى الغامدي (صور)

شغلت الملاكمة السعودية دنى الغامدي، نساء بلدها مجدداً عندما أحرزت الميدالية الذهبية في بطولة للملاكمة مقامة في الأردن، حيث شارك كثير منهن في تهنئة الملاكمة الوحيدة التي تمثل المملكة في بطولات رسمية، ودعوتها لجذب سعوديات أخريات إلى تلك البطولة.

وحصدت الغامدي -يوم الجمعة- لقب بطولة "القائد" الدولية بالملاكمة 2018، بعد أن فازت على منافسة أردنية في نهائي البطولة التي اختتمت فعالياتها في محافظة البلقاء الأردنية، بمشاركة عدة أندية من دول عربية وأجنبية، كالنرويج وألمانيا وفلسطين ومصر والعراق والإمارات ولبنان والكويت، إلى جانب الأندية الأردنية.

ووجد الإنجاز الجديدة للشابة السعودية صداه الواسع في المملكة، لاسيما في وسائل الإعلام المحلية التي أبرزت فوزها في صفحاتها الأولى وعناوينها الرئيسة، وفي مواقع التواصل الاجتماعي التي تصدرت فيها السعوديات تدوينات التهنئة والتشجيع.

وشاركت وكيل الهيئة العامة للرياضة للتخطيط والتطوير ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود، في تقديم التهاني للغامدي بعد إعلان الاتحاد السعودي للملاكمة فوزها بالبطولة.

وعلقت الناشطة والمدونة السعودية، غادة العيدي على إنجاز مواطنتها الغامدي قائلةً "مبارك للملاكمة السعودية #دنى_الغامدي لحصولها على الميدالية الذهبية في بطولة القائد الدولية للملاكمة والتي أقيمت في الأردن".

واختارت مغردة تدعى "روان" الرد على من انتقدوا الملاكمة السعودية قائلةً "#دنى_الغامدي أنا آسفة ياحبيبتي ذنبك انك إنسانة ناجحة داخل مجتمع عنصري يقتلهم جنون العظمة والغيرة المرضية، تأملوا كمية التنمر والسب والقذف في الكومنتات".

ولم تقتصر تهنئة الغامدي على النساء فقط، بل شارك عدد كبير من السعوديين في تهنئة مواطنتهم وتشجيعها، وتقديم الشكر لعائلتها على دعمها في دخول تلك الرياضة، رغم الانتقادات الاجتماعية التي قد يواجهونها في مجتمع المملكة المحافظ.

وكتب مشاري الغامدي في تغريدة له بموقع "تويتر" "دُنى الغامدي أول ملاكمة سعودية تمثل المملكة العربية السعودية في بطولات دولية، حصلت على ٤ ميداليات ذهبية بأربع بطولات، وحصلت البارحة على الميدالية الذهبية ببطولة القائد الدولية، ورفعت علم السعودية، فخور ببنت العم بنت الوطن".

ولمع نجم الغامدي في العامين الماضيين بعد أن كسرت قيوداً اجتماعية محافظة وواظبت على تدريبات في الملاكمة، قبل أن تبدأ المشاركة في البطولات الخارجية؛ لتحقق ميدالية برونزية في أول مشاركة لها قبل أن تبدأ بحصد الميداليات الذهبية في بطولات لاحقة شاركت فيها، وبينها بطولة العرب للملاكمة التي أقيمت في الأردن أيضاً.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com