الشاعر القطري محمد بن فطيس المري يلقي قصيدة أمام ملك السعودية.. ماذا قال؟ (فيديو)  

الشاعر القطري محمد بن فطيس المري يلقي قصيدة أمام ملك السعودية.. ماذا قال؟ (فيديو)  

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

جذب الشاعر القطري الكبير، محمد بن فطيس المري، اليوم الخميس، عشاق أشعاره الكثيرين في الخليج، والمنطقة العربية بقصيدة جديدة ذات محتوى سياسي طالت حكام ودول المنطقة.

وألقى ”بن فطيس“ قصيدته خلال الحفل الختامي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل قرب العاصمة الرياض، بحضور العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وضيوف من مختلف الدول بينهم، ملك البحرين عيسى بن حمد.

ومدح ”بن فطيس“ في القصيدة الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد، في كثير من أبياتها، رابطًا ذلك المدح بمواقف وقرارات الملك التي اتخذها على أكثر من صعيد، الداخلي والخارجي.

وأشار في القصيدة إلى قرار الملك سلمان التدخل عسكريًا في اليمن لإعادة الشرعية من جماعة الحوثيين، ومواقف وقرارات أخرى اعتبرها ”خدمة للإسلام والمسلمين“.

كما شنَّ الشاعر هجومًا على إيران، وتركيا، وقادتهما دون أن يذكرهما، أو يذكر دولهما بشكل صريح، مكتفيًا بالتلميح بحسب ما فسَّر الكثير من عشاق قصائد بن فطيس، وبحسب الردود الغاضبة على القصيدة من مدونين عرب مؤيدين لسياسة أنقرة.

ولاقت القصيدة صدى واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت نسب مشاهدة كبيرة وسط إعادة لأبيات منها في تغريدات كثير من مستخدمي موقع ”تويتر“ في السعودية، وباقي دول الخليج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com