رابطة العالم الإسلامي :“الهولوكوست جريمة نازية بحق البشرية لايمكن إنكارها“ – إرم نيوز‬‎

رابطة العالم الإسلامي :“الهولوكوست جريمة نازية بحق البشرية لايمكن إنكارها“

رابطة العالم الإسلامي :“الهولوكوست جريمة نازية بحق البشرية لايمكن إنكارها“

المصدر: فريق التحرير

قالت رابطة العالم الإسلامي ”إن الهولوكوست جريمة نازية هزت البشرية في العمق، وأسفرت عن فظائع يعجز أي إنسان منصف ومحب للعدل والسلام أن يتجاهلها أو يستهين بها“،  جاء ذلك في رسالة لأمين عام الرابطة الشيخ  الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى  باللغة الإنجليزية ونشرها معهد واشنطن في الولايات المتحدة، يوم الجمعة، وفقًا لما ذكرته  صحيفة ”سبق“ السعودية.

وأكدت الرابطة أنها لا تُعرِب عن وجهات نظرها استنادًا إلى أي أبعاد سوى البعد الإنساني البحت المتعلق بالأرواح البريئة؛ فالإسلام يحمي الأبرياء ويحاسب كل مَن يعتدي أو يقتل نفسًا بريئة، ومن قتلها فكأنما قتل الناس جميعًا.

وتعليقًا على ما نشره المعهد الأمريكي أكد المشرف العام على الإعلام في رابطة العالم الإسلامي الأستاذ عادل الحربي، أن ذلك جاء في رسالة بعثها معالي الأمين العام، إلى مديرة المتحف التذكاري للهولوكوست في الولايات المتحدة الأمريكية السيدة سارة بلومفيلد، بمناسبة مشاركة الرابطة في مؤتمر التصدي للعنف المرتكب باسم الدين، الذي تنظمه وزارة الخارجية البريطانية في العاصمة الإيطالية روما الأسبوع المقبل؛ بمناسبة الذكرى السنوية لمحرقة الهولوكوست.

وأشار الحربي في ذات الوقت إلى أن الرابطة  تؤكد عدم مشاركتها في هذا التجمع الدولي.

وأضاف الحربي ”أن الهولوكوست تعتبر جريمة بحق الإنسانية، ومن الخطأ تبرير واقعتها الشنيعة أو التقليل من شأنها كجريمة ارتكبتها النازية بحق الإنسانية جمعاء؛ فالنفس البشرية واحدة في الحرمة والكرامة“.

وشدد المشرف العام على الإعلام في رابطة العالم الإسلامي أن الرابطة لا تنطلق في كافة مواقفها من أبعاد سياسية مطلقة؛ بل على أسس شرعية معتدلة ومنطقية؛ خصوصًا عندما نعلم بشاعة الجريمة التي تستهدف نازيتها عرقًا أو دينًا بعينه أيًا كانت الذرائع والتأويلات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com