بالفيديو.. وزير المالية السعودي يكشف تفاصيل التسوية مع موقوفي الفساد

بالفيديو.. وزير المالية السعودي يكشف تفاصيل التسوية مع موقوفي الفساد
Mohammed Al-Jadaan, Saudi Arabia's finance minister, center, looks on from the audience during a panel session at the World Economic Forum (WEF) in Davos, Switzerland, on Tuesday, Jan. 17, 2017. World leaders, influential executives, bankers and policy makers attend the 47th annual meeting of the World Economic Forum in Davos from Jan. 17 - 20. Photographer: Jason Alden/Bloomberg via Getty Images

المصدر: فريق التحرير

كشف وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أن  حكومة بلاده  تسلّمت بعض المبالغ  النقدية من الأشخاص الموقوفین على ذمة قضايا الفساد.

وقال ”الجدعان“ خلال حديث مع شبكة ”سي إن إن“  الأمريكية  على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في ”دافوس“ إنه تم إيداع تلك المبالغ لدى الجھات المسؤولة في السعودية.

و أشار ”الجدعان“ إلى أن أغلب التسويات لم تكن على صورة مبالغ نقدية، بل جاءت على شكل أصول غیر نقدية، أي عقارات، أو ممتلكات أخرى، وستحتاج الحكومة لمدة  زمنیة قبل أن تعمل على تسییلھا وتحويلھا إلى أموال.

وحول الطريقة التي تتعامل بھا الدولة مع الموقوفین، وكونھم لم يخضعوا لأي محاكمات، أكد وزير المالیة أن الإيقاف والتسوية قبل المحاكمة يعدَّان طريقة معمولًا بھا في عدد من الأنظمة القضائیة خارج المملكة، لافتًا إلى أن الموقوفین يتواصلون مع محامیھم بشكل يومي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة