وزير المالية السعودي يكشف أثر حملة مكافحة الفساد على سوق الأسهم في المملكة
وزير المالية السعودي يكشف أثر حملة مكافحة الفساد على سوق الأسهم في المملكةوزير المالية السعودي يكشف أثر حملة مكافحة الفساد على سوق الأسهم في المملكة

وزير المالية السعودي يكشف أثر حملة مكافحة الفساد على سوق الأسهم في المملكة

قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان، اليوم الخميس، إن المستثمرين ضخوا "مبالغ قياسية" بسوق الأسهم السعودية في الأسابيع الأخيرة، مع إدراكهم أن الحملة التي تشنها المملكة على الفساد إيجابية للاقتصاد.

وعلى هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس"، أوضح الجدعان أن المستثمرين باتوا يدركون الآن أن حملة محاربة الفساد "جيدة للاقتصاد"، موضحًا أن الحملة كانت دقيقة الأهداف ومحددة للغاية، وفق ما ذكرته وكالة "رويترز" للأنباء.

وكان وزيرالمالية السعودي أكد، أمس الأربعاء، أن الحملة ضد الفساد، والتي اعتقل فيها مسؤولون حاليون وسابقون كبار في المملكة، تبعث برسالة "طمأنة إلى المستثمرين"، منوهًا أن التسويات مع الموقوفين في الحملة "ستساعد في تمويل التكاليف المترتبة على المراسيم الملكية المتعلقة بدعم المواطنين السعوديين".

وارتفعت التقديرات الرسمية لما سيتم تحصيله من الأمراء والوزراء ورجال الأعمال السعوديين الموقوفين بتهم الفساد، لتزيد عن 100 مليار دولار، حسب تقرير نشرته وكالة "بلومبيرغ" الأمريكية، خلال الأسبوع الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com