إيران: اتفاق مبدئي مع السعودية لرفع عدد حجاجنا لأكثر من 80 ألف الموسم القادم – إرم نيوز‬‎

إيران: اتفاق مبدئي مع السعودية لرفع عدد حجاجنا لأكثر من 80 ألف الموسم القادم

إيران: اتفاق مبدئي مع السعودية لرفع عدد حجاجنا لأكثر من 80 ألف الموسم القادم

المصدر: طهران-إرم نيوز

أعرب رئيس مؤسسة الحج والزيارة الإيراني، حميد محمدي، عن أمله بأن توافق السلطات السعودية على الطلب الذي تقدمت به بلاده بشأن زيادة حجاجها في موسم الحج المقبل بنسبة 13 %.

وقال محمدي إن ”عدد الحجاج سيكون 82 ألفًا و800 حاج من دون احتساب الوكلاء وأصحاب الحملات، في حال وافقت السعودية على الطلب“.

وأضاف، في تصريح له عقب جولة مفاوضات مع وزير الحج السعودي أوردها موقع منظمة الحج والزيارة الإيرانية، اليوم الخميس، بأن ”هناك اتفاقًا أوليًا مع المملكة لزيادة عدد الحجاج الإيرانيين إلى أكثر من 80 ألف حاج في الموسم القادم“، موضحًا أن ”حصة الحجاج الإيرانيين خلال العام الماضي كانت 79 ألفًا و900 حاج“.

ولفت إلى أنه ”وفقًا للاتفاق الذي تم مع السعودية، فإن هذا العدد ازداد بنسبة 3.5 %، ليصل إلى 82 ألفًا و800 حاج خلال موسم الحج القادم“.

وكشف محمدي أنه تقدم بطلب للمسؤولين في وزارة الحج السعودية بزيادة 5 آلاف حاج آخرين بالنسبة للإيرانيين، وقال: ”إذا تحقق ذلك فسيصل العدد إلى 90 ألف حاج“.

وتابع: ”خلال المفاوضات التي جرت مع وزير ومسؤولي شؤون الحج في السعودية، تابعنا بشكل جاد مطالبنا بشأن حادثتي منى والمسجد الحرام؛ لإحقاق حقوق الضحايا والجرحى“.

وكانت منظمة الحج والزيارة الإيرانية أعلنت في الـ27 من  ديسمبر الماضي عن زيارة قام بها رئيس المنظمة حميد محمدي إلى السعودية بناء على دعوة من وزير الحج السعودي محمد صالح بن طاهر لإجراء مباحثات مع المسؤولين في المملكة بشأن موسم الحج القادم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com