في مهمة بالبحر الأحمر.. حرس الحدود السعودي ينقذ سيدة ألمانية من الموت (صور) – إرم نيوز‬‎

في مهمة بالبحر الأحمر.. حرس الحدود السعودي ينقذ سيدة ألمانية من الموت (صور)

في مهمة بالبحر الأحمر.. حرس الحدود السعودي ينقذ سيدة ألمانية من الموت (صور)

المصدر: فريق التحرير

أنقذ حرس الحدود السعودي سيدة ألمانية كانت على متن سفينة إيطالية قادمة من كولومبيا، أمس الثلاثاء، في مياه البحر الأحمر المقابلة لحدود مسؤوليات محافظة ”ينبع“ السعودية.

ونشر حساب حرس الحدود الرسمي عبر موقع ”تويتر“ صورًا من عملية إنقاذ السيدة الألمانية ونقلها لتلقي العلاج.

وقال المتحدث باسم حرس الحدود السعودي، اليوم الأربعاء، إن ”فرق البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود السعودي في منطقة المدينة المنورة تمكنت، يوم الثلاثاء، من إخلاء سيدة ألمانية الجنسية كانت تعاني من حالة نزيف داخلي وعدم القدرة على المشي وضيق في التنفس“.

وأضاف في بيان له أن ”مركز تنسيق عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة بجدة تلقى بلاغًا مفاده وجود حالة مرضية لأحد ركاب السفينة (AIDACARA) حاملة العلم الإيطالي، لسيدة ألمانية الجنسية تبلغ من العمر 66 عامًا“.

وأشار المتحدث السعودي إلى أنه ”تم إخلاء المريضة برفقة زوجها بعد تقديم الخدمات الإنسانية والطبية اللازمة لها إلى رصيف ميناء ينبع، ونقلها لمستشفى ينبع العام عبر سيارة إسعاف المستشفى لتلقي العلاج اللازم وحالتها الصحية مستقرة“.

وأكد المتحدث الرسمي لحرس الحدود أنّ عملية الإنقاذ تأتي في إطار تنفيذ مهام المملكة الواردة ضمن الاتفاقية الدولية للبحث والإنقاذ البحري لعام 1979.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com