شاهد بالصور.. لقاءات لافتة للجبير في كواليس دافوس – إرم نيوز‬‎

شاهد بالصور.. لقاءات لافتة للجبير في كواليس دافوس

شاهد بالصور.. لقاءات لافتة للجبير في كواليس دافوس
Attendees are seen during the World Economic Forum (WEF) annual meeting in Davos, Switzerland January 24, 2018. REUTERS/Denis Balibouse

المصدر: فريق التحرير

أجرى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الأربعاء لقاءات لافتة في منتدى دافوس بسويسرا، مع مسؤولين بارزين في حكومات حالية وسابقة.

وأظهرت صور نشرتها وزارة الخارجية السعودية الجبير مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في أروقة المنتدى، حيث يعد لقاؤهما الأول بعد مغادرة الحريري الرياض إلى باريس شهر نوفمبر الماضي.

وجمعت صورة أخرى الجبير ووزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي مع وزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري، الذي يعتبر حضوره في دافوس أول ظهور له منذ مغاردته منصبه، إثر انتهاء ولاية الرئيس باراك أوباما وتركه البيت البيضاوي.

وعقد الجبير وقرقاش جلسة أخرى منفردة، قبل أن يظهرا مع وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة وآخرين في إحدى جلسات منتدى دافوس الاقتصادي الأهم في العالم.

وعلى هامش المنتدى أيضا التقى الجبير رئيس الوزراء العراقي حيد العبادي، الذي تحسنت علاقة بلاده بالسعودية، بعد تبادل عدة زيارات لمسؤولي البلدين.

كما التقى وزير الخارجية السعودي الرئيس الغيني ألفا كوندي الذي انتخب رئيسًا للاتحاد الأفريقي، مطلع العام الماضي في قمته المنعقدة في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا.

ودافوس منتدى اقتصادي عالمي يقام في مدينة دافوس السويسرية، وهو اجتماع سنوي يجمع رجال الأعمال والزعماء السياسيين في أنحاء متفرقة من دول العالم.

ويختتم يوم الجمعة المقبل المنتدى الذي انطلقت دورته الـ48، أمس الثلاثاء، بمشاركة ما يقارب 3000 شخصية سياسية واقتصادية وثقافية من 110 دول، بينهم حوالي 65 رئيس دولة أو حكومة، وأيضًا 38 رئيس منظمة دولية، تجمعهم رؤية نقاشية عنوانها “بناء مستقبل مشترك في عالم متمزق”.

وتركز محاور النقاش الأساسية، على قضايا إصلاح النظام الرأسمالي القائم على مبدأ السوق، ومفهوم النمو الاقتصادي وتداعياته على تماسك المجتمعات في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com