محمد الجدعان يتحدث عن حملة مكافحة الفساد وآفاق الاقتصاد السعودي في 2018.. ماذا قال؟
محمد الجدعان يتحدث عن حملة مكافحة الفساد وآفاق الاقتصاد السعودي في 2018.. ماذا قال؟محمد الجدعان يتحدث عن حملة مكافحة الفساد وآفاق الاقتصاد السعودي في 2018.. ماذا قال؟

محمد الجدعان يتحدث عن حملة مكافحة الفساد وآفاق الاقتصاد السعودي في 2018.. ماذا قال؟

تحدث وزير المالية السعودي، محمد عبدالله الجدعان، اليوم الأربعاء، على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في "دافوس" السويسرية، عن الحملة ضد الفساد، وآفاق اقتصاد المملكة، في عام 2018.

وقال الجدعان "إن الحملة ضد الفساد، والتي اعتقل فيها مسؤولون حاليون وسابقون كبار في المملكة، تبعث برسالة طمأنة إلى المستثمرين".

وأضاف الجدعان، أن التسويات مع الموقوفين في الحملة "ستساعد في تمويل التكاليف المترتبة على المراسيم الملكية المتعلقة بدعم المواطنين السعوديين".

وعن الوضع حَوْل آفاق اقتصاد المملكة قال الجدعان "إن عام 2018 سيكون فارقًا إيجابيًا، إذ بدأت الانطلاقة للنمو، خاصة على صعيد الاقتصاد غير النفطي في السعودية".

وأوضح الجدعان، أن صندوق النقد الدولي "رفع بالفعل توقعاته للنمو الاقتصادي في السعودية بنسبة كبيرة".

وفيما يتعلق بتطبيق السعودية لضريبة القيمة المضافة قال "ضريبة القيمة المضافة ليس الهدف من ورائها الإيرادات فقط، ولكن توجد أهداف أخرى، ونسبة الضريبة متدنية، ولا تؤثر إطلاقًا على التنافسية؛ لأن أي خدمات أو بضائع تصدر تسترد هذه الضريبة".

ولفت الجدعان إلى أن السعودية قامت بإطلاق حزمة تحفيزية للقطاع الخاص، إذ ترجو المملكة من هذا الدعم تحقيق نمو في القطاع الخاص وزيادة التوظيف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com