وزارة العدل السعودية تتوعد المسؤولين عن حوادث تحرش المحامين بالمتدربات – إرم نيوز‬‎

وزارة العدل السعودية تتوعد المسؤولين عن حوادث تحرش المحامين بالمتدربات

وزارة العدل السعودية تتوعد المسؤولين عن حوادث تحرش المحامين بالمتدربات

المصدر: فريق التحرير

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، الشيخ منصور بن عبدالرحمن القفاري، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة ”لن تقبل أي تجاوزات تنتهك خصوصية المتدربات في مكاتب المحاماة، وإنها لن تتوانى في محاسبة المقصرين من مكاتب المحامين، حال ثبوت التعدي“، داعيًا من لديها شكوى بإبلاغ الوزارة فورًا.

وجاء تصريح القفاري؛ عقب كشف محامية متدربة تدعى ”نجود“ عبر برنامج ”يا هلا“، عن تعرضها للتحرش من قبل محام صاحب مكتب، لتكون ”نجود“ هي الثانية بعد المتدربة يارا رشيد، التي سبق وكشفت في ذات البرنامج عن سلوكيات غير أخلاقية يمارسها المحامون؛ لاستغلال المحاميات المتدربات، وأثارت ضجة كبيرة.

وأكد المتحدث الرسمي لصحيفة ”سبق“ المحلية“، أن الوزارة كفيلة بحماية المتدربات، وتتعامل بسرية مع الشكاوى من قبلهن وفق الأنظمة والتعليمات، وتجري تحريات بشأن صحة الشكوى المقدمة، حيث أن نظام المحاماة ولائحته التنفيذية أعطى الوزارة صلاحية تأديب المحامين، من خلال لجنة تبت فيما يرفع إليها من شكاوى ترد إلى الوزارة عبر قنواتها المختلفة.

وبين أن العقوبات تتضمن الإنذار والإيقاف عن مزاولة المهنة مدة لا تتجاوز 3 سنوات، لافتًا إلى أنه لم تصل الوزارة أي شكاوى تحرش من المتدربات حتى اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com