التحالف العربي: صاروخ نجران يثبت استمرار دعم إيران للحوثيين بقدرات نوعية
التحالف العربي: صاروخ نجران يثبت استمرار دعم إيران للحوثيين بقدرات نوعيةالتحالف العربي: صاروخ نجران يثبت استمرار دعم إيران للحوثيين بقدرات نوعية

التحالف العربي: صاروخ نجران يثبت استمرار دعم إيران للحوثيين بقدرات نوعية

قال التحالف العربي، إن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون مساء الخميس، باتجاه مدينة نجران السعودية، يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للجماعة، بقدرات نوعية بهدف تهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي.

وذكر المتحدث باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، أن "الصاروخ الذي اعترضته قوات الدفاع الجوي السعودي في وقت سابق الخميس، كان باتجاه نجران، وتم إطلاقه من قبل الحوثيين بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان".

ووصف المالكي، إطلاق الصاروخ بـ"العمل العدائي" من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران.

ولفت إلى أن "الصاروخ يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية، في تحد واضح وصريح لخرق القرار الأممي 2216 والقرار 2231 بهدف تهديد الأمن السعودي والإقليمي والدولي".

وجدد المتحدث باسم التحالف، دعوته للمجتمع الدولي بـ"اتخاذ خطوات أكثر جدية وفعالة لوقف الانتهاكات الإيرانية السافرة باستمرار تهريب ونقل الصواريخ الباليستية والأسلحة للجماعات الإرهابية والخارجة عن القانون".

كما دعا المالكي، إلى "محاسبة إيران على ما تقوم به من دعم وتحدٍ صارخ لانتهاك الأعراف والقيم الدولية وتهديد الأمنين الإقليمي والدولي".

ووفقًا لمتحدث التحالف، فقد تم إطلاق الصاروخ من محافظة عمران، شمالي صنعاء.

وأفادت قناة "العربية" السعودية، بأن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخًا باليستيًا أطلقه الحوثيون على نجران.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com