السعودية

ماكرون للملك سلمان: أنشطة إيران مزعزعة للاستقرار ويجب مواجهتها
تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2017 20:09 GMT
تاريخ التحديث: 24 ديسمبر 2017 20:10 GMT

ماكرون للملك سلمان: أنشطة إيران مزعزعة للاستقرار ويجب مواجهتها

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتصالًا هاتفيًا مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

+A -A
المصدر: الأناضول

بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جهود مكافحة الإرهاب والتطورات في اليمن، وأنشطة إيران التي تزعزع المنطقة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن ماكرون ”أعرب خلال اتصال هاتفي مع الملك سلمان، الأحد، عن إدانة بلاده لمحاولة الحوثيين استهداف العاصمة السعودية، بصاروخ باليستي“، مؤكدًا على ”دعم باريس وتضامنها مع المملكة ضد أي تهديد لأمنها“.

وشدد على ”ضرورة العمل على مواجهة أنشطة إيران مزعزِعة الاستقرار في المنطقة“.

كما أكد على ”موقف بلاده الواضح تجاه الدور الإيراني التخريبي، المتمثل في دعم الميليشيات الحوثية وتزويدها بتقنيات الصواريخ البالسيتية لمهاجمة المملكة والاستقرار في المنطقة“.

وشكر الرئيس الفرنسي الملك سلمان على ما ”بذلته المملكة في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، لا سيما ما قدمته مؤخرًا، من دعم لجهود محاربة الإرهاب في دول الساحل الأفريقي“.

وأعلنت السعودية في 13 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، تقديم مبلغ 100 مليون يورو للمساهمة في إطلاق قوة جديدة مشتركة، لمكافحة الإرهاب في دول الساحل الأفريقي (موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو والنيجر وتشاد).

وكان قد أطلق الحوثيون الثلاثاء الماضي، صاروخًا باليستيًا على العاصمة السعودية الرياض، تصدت له دفاعات التحالف العربي، وفجرته في سماء المدينة.

ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه الحوثيون على الرياض، خلال شهرين، ففي 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، أعلن التحالف اعتراض صاروخ فوق المدينة أطلقه الحوثيون صوب مطار الملك خالد الدولي، دون وقوع إصابات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك