هل ستشمل ضريبة القيمة المضافة في السعودية السلع التي تم إنتاجها قبل العام 2018؟
هل ستشمل ضريبة القيمة المضافة في السعودية السلع التي تم إنتاجها قبل العام 2018؟هل ستشمل ضريبة القيمة المضافة في السعودية السلع التي تم إنتاجها قبل العام 2018؟

هل ستشمل ضريبة القيمة المضافة في السعودية السلع التي تم إنتاجها قبل العام 2018؟

قالت الهيئة العامة للزكاة والدخل في السعودية، اليوم الأربعاء، إن ضريبة القيمة المضافة التي ستبدأ بفرضها على عدد كبير من السلع والخدمات مطلع العام المقبل، لا ترتبط بتاريخ تصنيع تلك السلع.

وأوضحت هيئة الزكاة والدخل المشرفة على تطبيق الضريبة الجديدة، أنها "ستشمل جميع السلع التي تم إنتاجها في العام 2018، أو في الأعوام السابقة، إذ لا يعد تاريخ إنتاج السلعة متغيرًا في احتساب الضريبة من عدمه".

وكتبت الهيئة في تغريدة لها عبر حساب الضريبة الرسمي في موقع تويتر "لا صحة للمعلومات التي يتم تداولها حول عدم تطبيق #ضريبة_القيمة_المضافة على السلع المنتجة قبل تاريخ 1\1\2018، حيث سيتم تطبيقها على جميع السلع التي يتم بيعها من قبل شخص خاضع  للضريبة بداية من 1\1\2018 بغض النظر عن تاريخ الإنتاج".

وضريبة القيمة المضافة، هي ضريبة تُفرض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت، مع بعض الاستثناءات، وتُفرض في كل مرحلة من مراحل سلسلة الإمداد، ابتداءً من الإنتاج ومرورًا بالتوزيع، وحتى مرحلة البيع النهائي للسلعة أو الخدمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com