عضو بالأسرة الحاكمة القطرية يعلق على الإفراج عن الشاعر السعودي زياد بن نحيت
عضو بالأسرة الحاكمة القطرية يعلق على الإفراج عن الشاعر السعودي زياد بن نحيتعضو بالأسرة الحاكمة القطرية يعلق على الإفراج عن الشاعر السعودي زياد بن نحيت

عضو بالأسرة الحاكمة القطرية يعلق على الإفراج عن الشاعر السعودي زياد بن نحيت

علق المعارض القطري البارز المنتمي للأسرة الحاكمة، سلطان سحيم آل ثاني، على إصدار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أمرًا بالإفراج عن الشاعر زياد بن نحيت الذي تم توقيفه سبتمبر/أيلول الماضي على خلفية أزمة قطر.

وقال المعارض سلطان سحيم آل ثاني معلقًا على خبر الإفراج عن بن نحيت عبر صفحته الرسمية بـ"تويتر"": "ابن الذيب قبع في السجون القطرية سنوات لأجل قصيدة وابن نحيت شهرين، و يعفى عنه لا أعجب عند تسميتها بمملكة الإنسانية هذا هو الفرق بين العدل والظلم وبين الرحمة والقسوة".

وفي عام 2011، اعتقلت قطر الشاعر محمد بن الذيب على خلفية قصيدة سماها "قصيدة الياسمين"، انتقد فيها النظام القطري، وأدت إلى الحكم عليه بالسجن 15 سنة، ولم يفرج عنه بعفو أميري إلا مطلع عام 2016، وذلك بعد 4 سنوات كاملة من سجنه.

لكن شهرين فقط هي المدة التي قضاها الشاعر زياد بن نحيت في السجن، وما لبث أن صدر أمر بالعفو عنه، بعد تجاوب ولي العهد السعودي مع ابن الشاعر الذي ناشده من خلال أبيات شعر الإفراج عن أبيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com