التحالف العربي يبقي ميناء الحديدة مفتوحًا رغم استهداف الرياض بصاروخ حوثي

التحالف العربي يبقي ميناء الحديدة مفتوحًا رغم استهداف الرياض بصاروخ حوثي

المصدر: رويترز

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن اليوم الأربعاء أنه قرر إبقاء ميناء الحديدة، مفتوحًا على الرغم من هجوم صاروخي شنه الحوثيون المتحالفون مع إيران باتجاه العاصمة السعودية الرياض.

وقال التحالف في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية ”استمرارًا لحرص دول تحالف دعم الشرعية في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني الشقيق ونتيجة لتكثيف الإجراءات المتعلقة بالتفتيش، فإن قيادة التحالف تعلن عن استمرار فتح ميناء الحديدة للمواد الإنسانية والإغاثية، والسماح بدخول السفن التجارية بما فيها سفن الوقود والمواد الغذائية لمدة ثلاثين يومًا لتطبيق مقترحات مبعوث الأمين العام الخاص لليمن بشأن ميناء الحديدة“.

وكان التحالف قد أعلن أمس الثلاثاء أنه أسقط صاروخًا باليستيا أطلقه الحوثيون، تجاه العاصمة السعودية الرياض، وهو ثاني صاروخ يستهدف المدينة خلال شهرين.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لقوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي قوله “في ظهر، اليوم الثلاثاء، رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة”.

وأوضح المتحدث أن “الصاروخ كان منطلقًا باتجاه مناطق سكنية مأهولة في منطقة الرياض”، مؤكدًا: “تم بحمدالله اعتراضه وتدميره جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر”.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com