الإفراج عن الشاعر زياد بن نحيت بأمر من محمد بن سلمان (فيديو غراف)

الإفراج عن الشاعر زياد بن نحيت بأمر من محمد بن سلمان (فيديو غراف)

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أصدر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا يقضي بإطلاق سراح الشاعر زياد بن نحيت الذي تم توقيفه في سبتمبر/أيلول الماضي، في استجابة من الأمير الشاب لمناشدة ابن الشاعر أطلقها عبر أبيات شعر.

وقالت صحيفة ”سبق“ المحلية الإلكترونية إن الأمر يتضمن الإفراج عن الشاعر بن نحيت ”استثناءً وحفظ قضيته والاكتفاء بفترة إيقافه بعد الفيديو المتداول“.

وكان الطفل نايف، ابن الشاعر زياد ظهر في مقطع فيديو يلقي فيه أبياتا من الشعر يناشد من خلالها ولي العهد بالإفراج عن والده ويمتدحه ويذكره بأنه بايعه على توليه ولاية العهد عندما حضر برفقة والده الشاعر للمبايعة.

وأوقف بن نحيت في سبتمبر/أيلول الماضي دون أن يصدر أي توضيح رسمي لسبب توقيفه، لكن نشطاء سعوديين يقولون إن ”توقيفه يرتبط بحملة اعتقالات طالت دعاة وكتاب متهمين بالانحياز لقطر في الأزمة الخليجية الحالية“.

وارتبط توقيف بن نحيت باتهام معلقين له بالانحياز لقطر، وهي تهمة قد تعرض صاحبها للسجن والغرامة بموجب القانون الذي يحظر الاعتراض أو مخالفة قرارات البلاد خصوصا السياسة الخارجية.

وبن نحيت شاعر سعودي معروف، وسبق أن فاز بجائزة شاعر المليون الشعرية عام 2009 كأول سعودي يحصد ذلك اللقب، وله كثير من الأبيات الشعرية التي يمتدح فيها بلاده وقادتها بمن فيهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

 

https://www.youtube.com/watch?v=YtNUXAme9Ys&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com