أمريكا: الصاروخ الحوثي على السعودية جرس إنذار للتحرك ضد الانتهاكات الإيرانية
أمريكا: الصاروخ الحوثي على السعودية جرس إنذار للتحرك ضد الانتهاكات الإيرانيةأمريكا: الصاروخ الحوثي على السعودية جرس إنذار للتحرك ضد الانتهاكات الإيرانية

أمريكا: الصاروخ الحوثي على السعودية جرس إنذار للتحرك ضد الانتهاكات الإيرانية

وصفت نيكي هيلي، المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي باتجاه الرياض، أمس الثلاثاء، بأنه جرس إنذار بالنسبة لمجلس الأمن كي يتخذ إجراء ضد "الانتهاكات الإيرانية"، مشيرة إلى أنه من المحتمل أن تكون إيران وراء إمداد الحوثيين بمثل تلك الصواريخ.

وقالت هيلي: "بينما لا نملك رؤية كافية حول ذلك الهجوم، فإنه يحمل جميع السمات المميزة للهجمات السابقة باستخدام الأسلحة الإيرانية".

وكانت هيلي قد عرضت الأسبوع الماضي ما وصفته بأنه صاروخ إيراني الصنع تم تزويد الحوثيين في اليمن به وأًطلق باتجاه السعودية.

وفي وقت سابق أمس ، صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأنه في ظهر الثلاثاء رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة .

ونقلت وكالة الأنباء السعودية ( واس) عن المالكي قوله إن الصاروخ كان باتجاه مناطق سكنية مأهولة بالسكان بمنطقة الرياض ، وتم اعتراضه وتدميره جنوب الرياض دون وقوع أي خسائر.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com