ادعى الحوثيون استهدافه بـ"صاروخ الرياض".. تعرف على قصر اليمامة (صور)
ادعى الحوثيون استهدافه بـ"صاروخ الرياض".. تعرف على قصر اليمامة (صور)ادعى الحوثيون استهدافه بـ"صاروخ الرياض".. تعرف على قصر اليمامة (صور)

ادعى الحوثيون استهدافه بـ"صاروخ الرياض".. تعرف على قصر اليمامة (صور)

أطلقت جماعة الحوثيين في اليمن، اليوم الثلاثاء، صاروخًا باليستيًا، على العاصمة السعودية الرياض، فيما أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، اعتراضه وتدميره، دون أن يحدث أي أضرار أو إصابات.

قصر اليمامة

يعتبر قصر اليمامة، المعروف بمقر الديوان الملكي، من أهم مراكز الحكم في السعودية، حيث يضم المقر الرسمي، ومكتب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، ويقع في الضواحي الغربية لمدينة الرياض.

ويعد الديوان الملكي، حلقة الوصل الرئيسية والأساسية، بين الملك سلمان والحكومة ومؤسساتها، ويتبع له مكاتب مستشاري الملك للسياسة الداخلية، والشؤون الدينية، والعلاقات الدولية، والأمن القومي، والتشريفات الملكية، إضافة للمكتب الخاص للعاهل السعودي.

ويجري العاهل السعودي معظم الشؤون الحكومية الروتينية من المكتب الخاص في الديوان، بما في ذلك صياغة الأنظمة والمراسيم الملكية.

ويتم استقبال كبار ضيوف الدولة في مقر الديوان الملكي، وسبق أن استضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء زيارته المملكة، في شهر مايو/أيار، في أول زيارة خارجية له.

يذكر أن إطلاق الصاروخ، الذي تم اعتراضه، جاء أثناء لقاءات حكومية مكثفة في الرياض وفي قصر اليمامة بالتحديد، قبل إعلان الميزانية السعودية، في وقت لاحق، اليوم الثلاثاء.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com