بعد توقيفه في السعودية.. الملياردير الفلسطيني صبيح المصري يصل عمان
بعد توقيفه في السعودية.. الملياردير الفلسطيني صبيح المصري يصل عمانبعد توقيفه في السعودية.. الملياردير الفلسطيني صبيح المصري يصل عمان

بعد توقيفه في السعودية.. الملياردير الفلسطيني صبيح المصري يصل عمان

وصل الملياردير الفلسطيني صبيح المصري، إلى العاصمة الأردنية عمّان، قادمًا من السعودية؛ وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وتم إطلاق سراح المصري أبرز رجل أعمال في الأردن بعد أيام من احتجازه في السعودية، التي قال إنها عاملته "بكل احترام".

وقالت مصادر إن المصري، رئيس مجلس إدارة البنك العربي ومقره عمان، احتجز يوم الثلاثاء الماضي، قبل ساعات من اعتزامه مغادرة المملكة في أعقاب ترؤسه اجتماعات لشركات يملكها.

وقال المصري، في وقت سابق  وهو سعودي الجنسية لرويترز من منزله في الرياض: "كل شيء تمام، وأنا مبسوط، وكل الاحترام من الجميع هنا".

ولم تعلق السلطات السعودية على احتجازه، الذي جاء بعد أكبر عملية تطهير شهدتها السعودية في تاريخها الحديث داخل النخبة الثرية.

وذكرت مصادر مطلعة على القضية أنه تم سؤاله عن صلاته بشركاء سعوديين بينهم أفراد من الأسرة الحاكمة ووزراء ومسؤولون تم احتجازهم في عملية التطهير الشهر الماضي.

وينتمي المصري إلى عائلة شهيرة من التجار من مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وجمع ثروة بعدما دخل في شراكة مع سعوديين من ذوي النفوذ في أعمال ضخمة لتزويد القوات بالطعام خلال العملية العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة عام 1991 لتحرير الكويت بعد غزو العراق.

وهو مؤسس مجموعة أسترا السعودية التي لها مصالح واسعة في صناعات متنوعة عبر المنطقة من الصناعات الزراعية إلى الاتصالات والبناء والتعدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com