السعودية تطلق سراح الملياردير الفلسطيني صبيح المصري – إرم نيوز‬‎

السعودية تطلق سراح الملياردير الفلسطيني صبيح المصري

السعودية تطلق سراح الملياردير الفلسطيني صبيح المصري

المصدر: رويترز

كشفت مصادر من عائلة الملياردير الفلسطيني صبيح المصري، اليوم الأحد، أن سلطات الأمن السعودية أطلقت سراح رجل الأعمال البارز.

ونقلت وكالة ”رويترز“ عن صبيح المصري قوله إنه ”سيعود إلى عمّان بعد انتهاء اجتماعات عمل الأسبوع الجاري“، مؤكداً أن ”السعوديين عاملوه باحترام“.

وأضاف المصري أن ”كل شيء على ما يرام“ وأنه سعيد بإطلاق سراحه.

وكانت مصادر من عائلة المصري وأصدقاء له أفادوا، السبت الماضي، بأن الأخير احتجز في السعودية لاستجوابه بعدما توجه إلى الرياض في رحلة عمل.

وصبيح المصري (80 عامًا)، هو ملياردير فلسطيني، ويحمل – أيضًا – الجنسيتين الأردنية والسعودية، ويرأس عديد الشركات والمؤسسات أبرزها مجموعة البنك العربي (مدرجة في بورصة عمان).

وينتمي المصري إلى عائلة شهيرة من التجار من مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وجنى ثروة بعدما دخل في شراكة مع سعوديين من ذوي النفوذ في أعمال ضخمة لتزويد القوات بالطعام خلال العملية العسكرية التي قادتها الولايات المتحدة خلال حرب الخليج عام 1991 لاستعادة الكويت بعد غزو العراق لها.

ويملك المصري واحدة من كبريات الشركات العاملة في فلسطين، وهي مجموعة الاتصالات الفلسطينية، ومساهم في شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (مجموعة باديكو القابضة).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com