بالفيديو.. الخزعلي من كربلاء: السعودية عدونا الثالث وإيران دعمتنا

بالفيديو.. الخزعلي من كربلاء: السعودية عدونا الثالث وإيران دعمتنا

المصدر: فريق التحرير

زعم الأمين العام لعصائب أهل الحق (إحدى ميليشيات الحشد الشعبي العراقي) قيس الخزعلي، أمس الجمعة، أن النظام السعودي هو ”العدو الثالث“ بعد أمريكا وإسرائيل، مشيدًا في المقابل بإيران التي دعمت الفصائل الشيعية الموالية لها.

وقال الخزعلي، في كلمة خلال احتفالية بمناسبة ”النصر على داعش، أقيمت في محافظة كربلاء: ”عندما داهمنا الخطر من كل مكان في العالم، كانوا يريدون إنهاء الوجود وسلب الشرف والكرامة، ووصلوا إلى أطراف بغداد، واحتلوا أكثر من ثلث العراق“.

وأضاف، أنه: ”بعد انتصار العراق الآن كل الدول تبارك؛ لكن يجب علينا أن لا نُخدع، وأن نعرف صديقنا من عدونا، صديقنا هو الذي ساندنا وهو معروف“، مشيرًا إلى إيران التي شكرها.

وأوضح الخزعلي أن: ”العدو غير المعروف هو الذي في الليل عدو وفي النهار صديق، وفي طليعتهم إسرائيل“، لافتًا إلى أن: ”داعش لم تقتل سوى المسلمين، ولم تقتل إسرائيليًا واحدًا، والكيان الصهيوني كان يعالج ”داعش“ في مستشفياته“.

وتابع الخزعلي أن: ”عدونا الثاني هو أمريكا التي أوجدت القاعدة من قبل، للوقوف أمام الاتحاد السوفيتي سابقًا، والولايات المتحدة لم تدافع عن بغداد بأي ضربة جوية، ولكن دافعت عن أربيل فقط“، لافتًا إلى أن: ”العدو الثالث للعراق هو النظام السعودي، حيث أن أكثر من 5000 انتحاري جاؤوا من السعودية لتفجير أنفسهم في العراق“.

وزعم الخزعلي أن: ”السعودية جاءت لقتل العراقيين، والآن يريدون خداعنا مرة أخرى“ مشيرًا إلى أن: ”السعودية قامت بقتل العراقيين، أما الآن بعد الانتصار، وعندما فشل مشروعهم يريدون الآن خداع العراقيين مرة أخرى، بحجة مساعدتنا“.

ويعتبر الخزعلي وميليشياته من أشد الموالين المتعصبين لولاية الفقيه، وبالتالي الولاء المطلق للمرشد الإيراني علي خامنئي بعيدًا عن المرجعيات العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com