صور مذهلة تتنافس على جوائز ملتقى ألوان السعودية في نسخته السادسة‎

صور مذهلة تتنافس على جوائز ملتقى ألوان السعودية في نسخته السادسة‎

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

ينطلق غدًا الثلاثاء، ملتقى ألوان السعودية، في نسخته السادسة، التي تشهد عدة فعاليات، خاصة بالتصوير والفنون البصرية، يعد من أبرزها، إعلان الفائزين بجوائز مسابقات الصور وأفلام الفيديو القصيرة.

ويتنافس عدد من مصوري المملكة المحترفين، على الفوز بجوائز المسابقة، سواء في قسم الصور الفوتوغرافية، أو الأفلام القصيرة، والتي سيعلن عن الفائزين بها، يوم غد الثلاثاء، بعد افتتاح الملتقى، في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وكان التصويت على الصور وأفلام الفيديو المتنافسة، قد أغلق في الثاني من ديسمبر/تشرين الأول الجاري، حيث أتيح لعشاق الصور والأفلام في المملكة، التصويت على فيلم واحد من الأفلام المتنافسة، إضافة للتصويت على ثلاث صور.

وتوثق 34 صورة، تتنافس على جوائز الملتقى، الحياة في المملكة، بعدسات كاميرات مصورين سعوديين محترفين، يحظون بشهرة تتخطى حدود بلادهم إلى العالمية.

وتشمل الصور المتنافسة، لحظات مختلفة للطبيعة في المملكة، والتراث فيها، وحياة الناس وعاداتهم وتقاليدهم، إضافة لبعض الصور، عن الطابع العمراني الحديث للمملكة.

وتهدف المسابقات والملتقى ككل؛ إلى تشجيع المصورين وصناع الأفلام، على تصوير مقومات المملكة السياحية، وإبراز ما تتمتع به، من التنوع الحضاري والطبيعي والتراثي.

وتشرف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة، على الملتقى، ويحاول رئيسها الحالي، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، تنمية القطاع، وجعله جاذبًا للسياح من داخل وخارج المملكة، وجلب إيرادات للاقتصاد المحلي، الذي يسير في خطة طويلة؛ لتنويع موارده، بعيدًا عن النفط.

ويستمر الملتقى لمدة خمسة أيام، ويشارك في فعالياته المتنوعة، عدد من المصورين المحترفين، والهواة في المملكة ودول الخليج العربي، وأيضًا عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة والتعليمية، وشركات الإنتاج الفني، وجمعيات التصوير، وأجنحة خاصة، للمصورين المحترفين المبدعين والهواة.

وتاليًا الصور التي تأهلت للمرحلة النهائية:

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com