مسؤول إيراني يهاجم إعلام بلاده بسبب اتهاماته للسعودية

مسؤول إيراني يهاجم إعلام بلاده بسبب اتهاماته للسعودية

المصدر: إرم نيوز

هاجم نائب رئيس البرلمان الإيراني عن التيار المعتدل علي مطهري، الأحد، الإعلام في بلاده بسبب اتهامه للسعودية بأنها ”باعت قضية فلسطين والقدس ودعمها قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاده إلى القدس“.

وقال النائب علي مطهري في تصريحات نقلتها وسائل إعلام تابعة للتيار الإصلاحي والمعتدل، اليوم، ”إن وسائل الإعلام الإيرانية وفي مقدمتها التلفزيون الرسمي لا تمتلك أخلاقيات الإعلام المهني، تتجاهل إعلان المملكة العربية السعودية معارضتها قرار ترامب المتهور تجاه القدس“.

وأضاف مطهري ”الإعلام الرسمي الإيراني سقط في هذا الامتحان ويحاول أن يوحي للمشاهد أن المملكة العربية السعودية لم تعارض قرار ترامب المتهور بشأن القدس“.

واعتبر النائب الإيراني أن قرار ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس ”سيعجل بتحرير الأراضي الفلسطينية من قبضة الاحتلال“، مطالباً الإعلام الإيراني بالمهنية واحترام الأخلاقيات.

وبدأت منذ إعلان الرئيس ترامب الأربعاء الماضي، القدس عاصمة لإسرائيل، الماكنة الإعلامية الإيرانية بكيل سلسلة من الاتهامات تجاه السعودية وزعمت أنها ”وراء عملية نقل السفارة الأمريكية إلى الأراضي المحتلة“، فيما شجبت الرياض هذا القرار، مؤكدة موقفها الداعم للقضية الفلسطينية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة