مقطع “التحرش بالعاملة” يدفع سعوديين إلى المطالبة بعقوبات رادعة للمعتدي (فيديو)

مقطع “التحرش بالعاملة” يدفع سعوديين إلى المطالبة بعقوبات رادعة للمعتدي (فيديو)

أثار مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، يوثق محاولة شخص اغتصاب عاملة، غضبًا كبيرًا بين نشطاء، مطالبين بمحاسبة المعتدي.

ورصدت كاميرا رجلًا وهو يحاول الاعتداء على خادمة بالقوة، بينما حاولت هي الدفاع عن نفسها، ثم تملصت منه وحملت أداة حادة بقصد تخويفه قبل أن تغادر المكان.

ولم تتضح تفاصيل الواقعة ومكانها وزمانها، لكن رواد مواقع التواصل قالوا: إنها وقعت في السعودية، دون أن تتوافر معلومات أخرى.

وعبر هاشتاغ #نطالب_بمحاسبه_المتحرش_بالعامله على موقع التواصل “تويتر”، دعا سعوديون إلى إيقاع أشد العقوبات بالمعتدي، وطالب مغرد يدعى “محمد” بجلد الجاني قائلًا: “عليه سحائب اللعنات، (ذا) المفروض جلد 1000 جلدة وسجن مؤبد”.

فيما أكد أحد المحامين المدعو “سلطان” قائلًا: “شروع في الاغتصاب يستحق حد الحرابة، لاحظت في المقطع أنها تحمل سكينًا، لو قامت بطعنه لا تُسأل عن فعلها دفع صائل”.

وكتبت “أمل” بغضب، ردًّا على محاولات البعض تحميل النساء مسؤولية التحرش: “شفتوا كيف انتوا حيوانات يالذكور؟؟ الحين ماعندكم حجة تقولوا لو متستره لو مو متمكيجه لو مو حاطة عطر، ذا كله ماسوته هي.. بس الحيوان حيوان ما يوفر أي شي قدامه، حسبي الله عليه للأسف لو حدّ الزنا قائم عندنا كان ماشفنا التحرش ذا”.

ودافعت “ملاك” عن العاملة إذ كتبت: “المسكينة رغم (اللي) تحرش فيها حقير ولا يخاف الله ولا فيه ذره إنسانيه ويحتاج الى أعاده تأهيل بكل جوانب شخصيته، إلا أنها ما صارخت وحاولت ما تفضحه عشان ما تخسر شغلها، ليتها دخلت السكين (بنص) عينه”.

وأيدت مغردة أخرى تدعى “لاما”: “الملعون الكلب الحقير عارف أنها خايفة حتى مقرب منها، لأنه عارف إنها (مب) قادرة تسوي شي”.

ولم يعرف كيف تمت عملية توثيق الواقعة، إلا أن ناشطين قالوا إن زوجته ربما وضعت الكاميرا لتوثيق سلوك زوجها المشين، بينما رأى آخرون أن الخادمة وضعت الكاميرا بنفسها كي تثبت بالدليل اعتداء الرجل عليها.

كما لم يصدر لحد اللحظة أي بيان رسمي في الواقعة من قبل الجهات المعنية.